الرئيسية / WhatsApp / ‘‘النشامى‘‘ تحصد 9 مقاعد وأهل الهمة 6 والعودة 3 بانتخابات ‘‘الأردنية‘‘

‘‘النشامى‘‘ تحصد 9 مقاعد وأهل الهمة 6 والعودة 3 بانتخابات ‘‘الأردنية‘‘

 ميديا نيوز – عمان – أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة، خلال جولة له على مراكز اقتراع انتخابات اتحاد طلبة الجامعة أمس، ان “الجامعة ماضية بقوة في تعزيز المسيرة الديمقراطية، وتوسيع قاعدة المشاركة الطلابية، باعتبار الطلبة قادة المستقبل والقادرين على إحداث التغيير الإيجابي”.

وأبدى محافظة ارتياحه للاقبال اللافت من الطلبة على صناديق الاقتراع؛ مؤكدا أنهم قدموا انموذجا متقدما في المشاركة الديمقراطية.

وقد شهدت انتخابات الجامعة هدوءا لم تشهد مثله منذ أعوام، وقد اغلقت صناديق الاقتراع عند الساعة الـ4.00 عصرا؛ وسط نسبة اقتراع وصلت إلى 45.24 %؛ وبلغ عدد المرشحين 450 طالبا وطالبة منهم 174 ضمن 95 قائمة على مستوى الكليات و64 ضمن 4 قوائم على مستوى الجامعة، وفق رئيس اللجنة العليا للانتخابات نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور عمر كفاوين.

وأكد الكفاوين أن الجامعة لم تشهد أي أحداث مخلة بسير العملية الانتخابية، مبينا انها اتسمت بالهدوء؛ جراء التعديلات على تعليمات الاتحاد، وقصرت الترشح بموجبها، على القوائم النسبية المغلقة على مستويي الجامعة والكليات، والغاء المقاعد الفردية، للدفع باتجاه العمل الجماعي، إذ شارك فيها جميع الوان الطيف الطلابي من مستقلين واسلاميين ويساريين.

ويحق لـ43.039 طالبا وطالبة المشاركة في الانتخاب، ويُمثل كل 600 في الدائرة الانتخابية بعضو واحد، ويقرب كل ما يساوي أو يزيد على 300 بتمثيل بعضو آخر، على ألا يقل عدد ممثلي الكلية عن عدد الأقسام الأكاديمية التي تمنح درجة البكالوريوس.

وكانت القوائم التي ترشحت على مستوى الجامعة؛ هي: (النشامى، وأهل الهمة، والتجديد، والعودة)، تنافسوا فيها على 105 مقاعد؛ منها 87 مقعدا للقوائم على مستوى الكليات، و18 للقوائم على مستوى الجامعة.

وبلغت أعلى نسبة اقتراع في كليتي التربية الرياضة والفنون والتصميم بنسبة 100 % واقل نسبة تصويت في كلية العلوم التربوية بنسبة 20.98 %.

وجاءت النتائج على النحو التالي؛ ففي كلية الآداب فازت قوائم: أهل العزم بـمقعدين، ونالت نبض وبناء والسند واغرس فكرة ولجان الآداب على مقعد لكل منها، اما في كلية الأعمال، فنالت قوائم انجاز ثلاثة مقاعد، والكرامة مقعدين، والشهامة والعطاء مقعد لكل منهما، وحصلت قائمتا وطن وهمم في كلية العلوم على مقعدين لكل منهما، والوحدة وسمو على مقعد لكل منهما.

وفي كلية الشريعة، نالت قوائم النهضة ونماء وتمكين وأثر مقعدا واحدا لكل منها، وفي كل الطب نالت قوائم الوعد وتين ونبض ووطن وحكيم مقعدا لكل منها، وفي كلية الزراعة نالت قائمتا اللجان الطلابية والريان مقعدين لكل منهما، بينما حصلت قائمتا ابداع والعزم على مقعد لكل منهما.

في كلية التمريض، نالت قوائم العهد ولجان النهضة والانجاز مقعدا لكل منها، بينما في كلية العلوم التربوية، نالت قائمتا القيم ونبض التربية مقعدين لكل منهما، وحصلت هماوي على مقعد واحد.

وفي كلية الهندسة، نالت قائمتا التغيير وعمار مقعدين لكل منهما، بينما نالت قوائم الفكر المستقل والعزم والمستقبل وإنجاز وأثر مقعدا لكل منها. وفي كلية الحقوق نالت قوائم فرسان التغيير والإنجاز والعروبة مقعدا لكل منها، أما في كلية التربية الرياضية ففازت قائمة نبض بالتزكية بثلاثة مقاعد.

وفي كلية الصيدلة، نالت قوائم تين والعطاء ومعا مقعدا لكل منها، وفي كلية طب الاسنان نالت قائمة النهضة مقعدين وإحسان مقعد واحد، وفي كلية علوم التأهيل نالت قائمة العهد مقعدين وأثر ووتر مقعد لكل منهما.

في كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات نالت قوائم الوطن وانجاز ولنقود المسيرة مقعدا منهما، وفي كلية الفنون والتصميم نالت قائمة تضامن ثلاثة مقاعد بالتزكية، وفي كلية اللغات الأجنبية نالت قوائم فكرة ونبض والوطن وأثر وبلا حدود ورقي الحياد مقعدا لكل منها.

وفي كلية الآثار والسياحة، نالت قائمتا المستقبل مقعدين وموطني مقعد واحد، وفي كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية، نالت قوائم انجاز والمستقبل والتعاون مقعد لكل منها.

اما نتائج انتخاب الدائرة الانتخابية العامة على مستوى الجامعة، ففازت بها قوائم: النشامى بـ9  مقاعد، وأهل الهمة بـ6 مقاعد، والعودة بـ3 مقاعد.

وأما نتائج فرع الجامعة بالعقبة، فعلى مستوى الكليات، نالت كلية اللغات قائمة الرخاء ثلاثة مقاعد بالتزكية، وكلية الإدارة والتمويل نالت قائمة الكرامة ثلاثة مقاعد بالتزكية، وكلية السياحة والفندقة، قائمة التغيير نالت ثلاثة مقاعد بالتزكية، وكلية نظم تكنولوجيا المعلومات نالت قائمة الاتحاد ثلاثة مقاعد بالتزكية، وكلية العلوم البحرية نالت قائمة التجديد مقعدين والحق مقعد واحد. أما على مستوى الفرع، فنالت قائمة ابشر مقعدين بالتزكية.

 

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باراغواي تفتتح سفارة لها في القدس المحتلة

ميديا نيوز – القدس “عاصمة فلسطين” – دشنت دولة الباراغواي، الاثنين، سفارتها لدى الكيان الاسرائيلي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: