الرئيسية / WhatsApp / المومني: معبر جابر سيبقى مغلقا حتى استقرار الأوضاع

المومني: معبر جابر سيبقى مغلقا حتى استقرار الأوضاع

Untitled-1موفق كمال

 أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني أن مركز حدود جابر، المحاذي لحدود نصيب السوري، والذي سقط بأيدي فصائل المعارضة السورية مؤخراً، سـ”يبقى مغلقاً لحين عودة الأوضاع الأمنية لدى المعبر، بما لا يشكل خطراً على أرواح المواطنين”.
ورفض المومني، في تصريح  أمس، التعليق على أنباء تشكيل إدارة مدنية من قبل الجيش السوري الحر لإدارة حدود نصيب السوري، أو التنسيق مع حكومة النظام السوري لنقل إدارة الحدود إلى موقع أكثر أمنا.
وكانت أنباء تحدثت عن أن الجيش السوري الحر وتنظيمات إسلامية مسلحة تعتزم الانسحاب من معبر نصيب بعد تعيينها إدارة مدنية متخصصة في العمل الجمركي لتسيير عمل الحدود.
واضطرت الحكومة لإغلاق مركز حدود جابر بعد قيام فصائل من الجيش السوري الحر وتنظيمات إسلامية مسلحة من بينها تنظيم جبهة نصرة أهل الشام، الذين شكلوا قوة عسكرية اطلقوا عليها عملية (صقور الجنوب)، تمكنت من السيطرة على معبر نصيب في عملية مسلحة تمت مؤخراً، كما رافق العملية العسكرية أعمال نهب وسلب للمنطقة الحرة السورية الأردنية تقدر بمئات الملايين من الدنانير. وكشفت مصادر مطلعة من الجيش السوري الحر عن “أن جميع مناطق مدينة درعا تخضع حالا لسيطرة الجيش الحر وتنظيمات إسلامية مسلحة، منها منطقة (درعا البلد) التي تعتبر نقطة ارتكاز فصائل المعارضة السورية، باستثناء منطقة (درعا المحطة)، التي ما تزال تحت سيطرة الجيش النظامي”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يشيد بدور المتقاعدين العسكريين المستمر في بناء الوطن

أشاد جلالة الملك عبدالله الثاني بدور المتقاعدين العسكريين المستمر في بناء الوطن وحماية منجزاته، مؤكدا ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: