الرئيسية / WhatsApp / المملكة على موعد مع منخفض عاصف اليوم

المملكة على موعد مع منخفض عاصف اليوم

Untitled-1تحذيرات من تدني الرؤية وتشكل السيول والعواصف الرعدية وسرعة الرياح

المملكة على موعد مع منخفض عاصف اليوم

 

تتأثر المملكة مجددا بحالة من عدم الاستقرار الجوي اعتبارا من مساء اليوم حيث تتجدد فرصة هطول الأمطار الرعدية ليلا وغدا مع انخفاض كبير على درجات الحرارة، وفق موقع طقس العرب الإلكتروني.
وحذر الموقع من الأجواء المغبرّة وعودة الأمطار الرعدية وخطر السيول الليلة ونهار غد، مشيرا الى أن آخر البيانات المستلمة من نماذج التنبؤات الجوية الحاسوبية وصور الأقمار الاصطناعية تتوقع أن تكون المملكة على موعد اليوم مع هبوب رياح شرقية نشطة مثيرة للغبار وحالة من عدم الاستقرار الجوي مساءً وليلاً.
ورجح الموقع أن يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع أجواء دافئة نسبياً نهار اليوم، وأن تهب رياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة، بحيث يتحول الطقس تدريجياً إلى مُغبر، ويتوقع تدني مدى الرؤية الأفقية في أجزاء واسعة من المملكة.
أما اعتباراً من ساعات ما بعد الظهر فتتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويتوقع هطول زخات محلية رعدية من المطر  في مناطق متفرقة ومحدودة من المملكة.
كما تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوّي ليلاً، وتكون الأجواء مُغبرة عموماً، وغالباً غائمة بسُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُتوقع هطول زخات رعدية من المطر في مناطق واسعة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً ومُرفقة بزخات من البَرَد في بعض المناطق، فيما تكون الرياح مُتقلبة الاتجاهات، تنشط بشكل لافت أثناء هبوب العواصف الرعدية.
ويشهد نهار غد انخفاضا كبيرا وملموسا على درجات الحرارة، حيثُ يكون الطقس بارداً نسبياً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويتوقع هطول زخات رعدية من المطر تكون غزيرة أحياناً ومُرفقة بزخات من البَرَد في بعض المناطق.
وتتحول الأجواء ليلاً إلى باردة في أغلب المناطق مع تناقص السُحب بشكل عام مُقارنة بساعات النهار، ويُحتمل تشكّل الضباب في أجزاء من السهول الشرقية مع ساعات الليل المتأخرة.
وفي ظل هذه الظروف الجوية المتوقعة، حذر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق واسعة من المملكة نتيجة الغبار والأتربة المثارة بفعل نشاط الرياح، ومن خطر حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون بسبب الغبار والأتربة المثارة يوم الأربعاء.
كما حذر من خطر احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة الليلة وغدا بما في ذلك الأغوار ومنطقة البحر الميت ووادي عربة، ومن خطر شدة العواصف الرعدية وربما الصواعق، محذرا أيضا من خطر شدة سرعة الرياح والتي ربما تتجاوز 70 كم/ساعة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باراغواي تفتتح سفارة لها في القدس المحتلة

ميديا نيوز – القدس “عاصمة فلسطين” – دشنت دولة الباراغواي، الاثنين، سفارتها لدى الكيان الاسرائيلي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: