الرئيسية / WhatsApp / الملك يبدأ زيارة رسمية إلى كندا اليوم

الملك يبدأ زيارة رسمية إلى كندا اليوم

Untitled-1يبدأ جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم  الأربعاء، زيارة رسمية إلى العاصمة الكندية أوتاوا، يلتقي خلالها الحاكم العام لكندا ديفيد جونستون، ورئيس الوزراء ستيفن هاربر، وعدداً من كبار المسؤولين، لبحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها في مختلف المجالات، إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتأتي الزيارة الملكية إلى كندا في وقت تشهد فيه العلاقات بين البلدين تطورا في المجالات التجارية والاقتصادية، خصوصاً بعد دخول اتفاقية التجارة الحرة بينهما حيز التنفيذ منذ أواخر العام 2012.

ويرتبط البلدان بعدد من الاتفاقات في مجالات الاستثمار والعمل والبيئة، وبما يعود بالنفع على اقتصاد البلدين.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية(بترا)، قال السفير الأردني في كندا بشير الزعبي، إن الزيارة الملكية تكتسب أهمية لجهة تطوير وتوطيد علاقات الصداقة التاريخية، التي تجمع البلدين منذ ما يزيد على خمسين عاما.

وأضاف أن الزيارة، التي تعد الرابعة لجلالة الملك إلى كندا، تجسد عمق العلاقات الثنائية، والمكانة التي تحظى بها المملكة، بقيادة جلالة الملك، لدى كندا، لمواقفها الداعمة للأمن والسلام ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف في المنطقة والعالم.

وأشار الزعبي إلى مجالات التعاون المثمر بين البلدين، خصوصا ارتباطهما باتفاقية تجارة حرة، يعتبر الأردن، من خلالها، الدولة العربية الوحيدة، التي يرتبط مع كندا بمثل هذه الاتفاقية، مثلما يعد بوابة للتجارة الكندية في المنطقة.

ولفت إلى حجم التعاون بين الأردن وكندا في مجال التخلص من الألغام المضادة للأفراد، إذ يعتبر الأردن الدولة الأولى والوحيدة بالشرق الأوسط، التي عملت على التخلص من هذه الألغام منذ عام 2012، وحرص على المشاركة في مؤتمر معاهدة أوتاوا الخاصة بحظر الألغام المضادة للأفراد بفاعلية.-(بترا) 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: