الرئيسية / WhatsApp / المطبخ السياسي عن التلفزيون الاردني مجددا “هل نلحق انفسنا؟”

المطبخ السياسي عن التلفزيون الاردني مجددا “هل نلحق انفسنا؟”

Untitled-1  dddddddddddddفرح مرقه

المطبخ السياسي والتمثيل “السّمج”..

لم يوفّق التلفزيون الأردني حتى اللحظة في “تأهيل” مذيعيّ برنامج المطبخ السياسي لنرى فيهما انعكاسا لأهمية البرنامج وطرحه المنشود، فهما حتى اللحظة يبدوان كـ “ممثلين” أكثر من كونهما مذيعين.

البرنامج اليوم والذي يجلب أهم الشخصيات الاردنية الوطنية ويحاورها، يجعلك تشعر أنك في تمثيلية “ساذجة وسمجة” خصوصا في طريقة الحوار التي لطالما تتلمس فيها “سطحية ما”، وفي فكرة “الشيف” التي انتقدتها قبل ذلك كونها لا تبدو “ملاءمة” للطرح.

بالنسبة إليّ شاهدت مقتطفات لم أستطع اتمامها من البرنامج، وكنت اشاهد ضيوفا يحاولون “هضم وبلع″ الفكرة ولكنهم لا يستطيعون، وكأن هناك من “ضربهم على أيديهم” للمشاركة في البرنامج.

اليوم، يعيد إليّ أصدقاء بينهم سياسي مخضرم من وزن الدكتور ممدوح العبادي الشعور بأن البرنامج “احتراما لضيوفه” عليه أن يأخذ طابعا أكثر جدية، خصوصا وهو اليوم يذكرنا بطوابع “سهرة الخميس″ التي كان التلفزيون الأردني يتحفنا بها على مدار سنوات، ما يعني ان البرنامج يتطلب “نفض” من ديكوراته وحتى جنوده المجهولين في كل زوايا الموضوع.

من جانبي، أرى البرنامج فيه فعليا الكثير من الاجتهاد، ولكنني لا استطيع ان اعتبر في هذه المرحلة “مجرد الاجتهاد” ميزة، خصوصا وقد رفع التلفزيون المحلي مقياس الكفاءة بعد ما تفوق على نفسه في موجات الثلج، وخرج من ثوبه الرثّ ليتألق وينافس التلفزيونات الاخرى في “أزمة الشهيد معاذ الكساسبة”.

علينا حقّا أن نعيد النظر بفحوى البرامج ومقدميهم، فلمَ علينا أن ننتظر حتى “تسرقهم” منا قنوات أخرى وتدربهم ليظهروا كنجوم هوليوود في طريقة التقديم والثياب والحوار؟!، ولم لا تستطيع كل مؤسساتنا الاعلامية المختلفة تدريب مذيعَين “لديهما طلّة لطيفة” على الاقل ليصبحا أكثر تمكّنا ويقدّما وجوه المملكة بصورة أكثر حرفية ومهنية دون تمييع أو تصنّع؟!..

لا أحب أن “أغسل يديّ” فعلا من التلفزيون الأردني، فلا زال لديّ الكثير من الأمل بأنه قادرٌ على العطاء بصورة أفضل !

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القنصلية الأردنية في دبي تتابع حالة أسرة أردنية تعرضت لحادث مروري

  أكدت القنصلية الأردنية العامة في دبي والإمارات الشمالية، متابعتها لأحوال الأسرة الأردنية التي تعرضت ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: