الرئيسية / Business and finances / ‘‘المركزي الأردني‘‘ يستهدف 2 مليون شاب بهدف تعزيز الشمول المالي

‘‘المركزي الأردني‘‘ يستهدف 2 مليون شاب بهدف تعزيز الشمول المالي

يستهدف البنك المركزي الأردني نحو 2 مليون نسمة من اجمالي عدد سكان المملكة من طلبة الجامعات ضمن الفئة العمرية 18 – 25 عاما، لتعزيز ثقافتهم نحو الشمول المالي بما يخدم أهداف التنمية بالمملكة.

وعلى ضوء تلك المعطيات، يطلق البنك المركزي الأردني حملة توعية بعنوان “نحو شباب مثقف ماليا” خلال الفترة من 22 إلى 26 نيسان (ابريل) الحالي وبالتعاون مع عدد من البنوك التجارية والإسلامية في المملكة.

وتكمن أهمية توعية هذه الفئة بالنظر إلى قرب دخولها سوق العمل وتكوين الأسر، ما يزيد حاجتها للحصول على المنتجات المصرفية المختلفة من قروض وبطاقات ائتمانية وغيرها من الخدمات.

وقال البنك المركزي الأردني في بيان له “تبرز أهمية أن تكون هذه الفئة على اطلاع وعلم بالحقوق والواجبات المترتبة على هذه التعاملات، حيث تأتي مهمة القائمين على الحملة في منح الشباب والطلبة فرصة الاطلاع على الحقوق المترتبة للعميل وكذلك المخاطر المترتبة على عدم الالتزام بالشروط التعاقدية مع البنوك وشرح كيفية الحصول على الخدمات المصرفية وتوفير معلومات كاملة عن الخدمات.

وأضاف “أن هذه الحملة تهدف لتعزيز مفاهيم الشمول المالي ورفع نسبة المتعاملين مع المؤسسات المصرفية والاستفادة من الخدمات المالية التي تقدمها تلك المؤسسات بما يخدم خطط التنمية المستدامة “.

وأوضح أنها تتزامن مع اليوم العربي للشمول المالي الذي يصادف في 27 من الشهر الحالي، مشيرا الى أن هذه الحملة تتولى تنظيمها “دائرة حماية المستهلك المالي” في البنك، تنطلق لتحقيق بناء القدرات المالية ورفع درجة الوعي والثقافة المالية لدى كافة فئات المجتمع.

واختار البنك المركزي البدء في ثلاث جامعات هي الهاشمية والأردنية واليرموك في المرحلة الأولى ليكون هناك في المستقبل القريب انطلاق لباقي الجامعات في مختلف محافظات المملكة.

وتبدأ الحملة غدا الأحد من الجامعة الهاشمية، والثلاثاء في الجامعة الأردنية والخميس في جامعة اليرموك وقد وفر المنظمون بيئة تفاعلية من خلال توفير مجسم لبنك فيه تجهيزات بنكية وبروشورات ونشرات توضح الخدمات المصرفية المتنوعة.

ومن المقرر أن يشارك موظفين من البنك المركزي من دائرة حماية المستهلك ومندوبين عن البنوك المشاركة في الحملة ليقدمو للطلبة الاجابات على الاستفسارات المتعلقة بالخدمات المصرفية.

كما ستتضمن الحملة إجراء مسابقات للطلاب لقياس مدى وعيهم وثقافتهم المالية واستفادتهم من المعلومات التي تم شرحها لهم، حيث سيتم توفير جوائز مختلفة تتضمن حسابات بنكية وبطاقات مدفوعة مسبقا بهدف تشجيع استخدام الخدمات والمنتجات المصرفية وذلك بعد اكتساب الثقافة المالية اللازمة.

وتعد هذه الحملة حجر الأساس الذي سيتم البناء عليه لتنفيذ المزيد من الحملات التوعوية والتي ستستهدف شرائح أوسع من المجتمع مستقبلا، إلى جانب توطيد روابط التعاون بين البنك المركزي والبنوك للمساهمة في خلق جيل واع ومثقف ، ما سيكون له بالغ الأثر في تحقيق منافع طويلة الأجل تساهم في تحقيق الازدهار والنمو الاقتصادي، والمحافظة على الاستقرار المالي في المملكة.

يذكر أن البنوك المشاركة في الحملة هي : البنك العربي، بنك الإسكان، البنك الإسلامي الأردني، البنك الأهلي، بنك الأردن، البنك العربي الإسلامي الدولي، بنك ستاندرد تشارترد، بنك الاتحاد، البنك العقاري المصري، البنك الأردني الكويتي، بنك المؤسسة العربية المصرفية، بنك الكويت الوطني، البنك التجاري الأردني.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: