الرئيسية / أخبار ساخنة / اللوزي يكشف تفاصيل وفاة العويوي ووالدته والصحة 25 نزيل في “الهوليدي ان ” تناولوا الوجبة

اللوزي يكشف تفاصيل وفاة العويوي ووالدته والصحة 25 نزيل في “الهوليدي ان ” تناولوا الوجبة

22555555

MNC – معاذ الحنيطي

بين امين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي ان 25 نزيلاً في فندق الهوليدي ان قد  تنالوا نفس الوجبة التي تناولتها عائلة العويوي والتي ادت الى وفاة الطفل عزالدين العويوي ووالدته سرين.

واكد اللوزي خلال اجتماع لجنتي الصحة والنزاهة في دار مجلس النواب اليوم الاثنين ان عائلة عويوي لم تتناول طعام العشاء في الفندق في الليلة الاولى من وصولها الى الفندق اي يوم 12 من الشهر الجاري  ومن ثم تناولت الغداء في اليوم الثاني الذي  يحوي على قطع دجاج مطبوخة على الطريقة الايطالية وهمبرغر بالقرب من  برك الفندق.

وفي تفاصيل الحادثة بين اللوزي انه تم نقل العائلة فجر 14 الشهر الجاري الى مشفى الشونة الجنوبية حيث كانت العائلة تعاني من الاستفراغ المستمر وتمت مغادرة المشفى بعد ساعتين من اعطائهم العلاج بناءا على طلب الاب .

واضاف اللوزي انه لم تتحسن حالة العائلة خلال النهار مما استدعاء دعوة الطبيب العامل لدى الفندق وتم نقلهم بعد ذلك بسيارة سياحية الى المستشفى الاستشاري في عمان لكن الطفل وصل متوفيا الى المشفى في تمام الساعة السابعة والنصف مساءا وتم ادخال باقي العائلة الى المشفى تحت المراقبة . 

واشار اللوزي الى انه تم  دعوة مديرية الامراض الوبائية في الوزارة  لوضع  تقرير الاستقصاء الوبائي وان ما حدث في الفندق غير متطابق مع تقرير الاستقصاء الوبائي . 

واكد اللوزي انه تم التحفظ على كافة بقايا الوجبات التي تناولت منها العائلة على وجبة الغداء مشيرا الى انه وفي  يوم 15 من الشهر الجاري توفيت السيدة والدة الطفل سيرين .

 ولفت الى انه تم ارسال العينات الى 3 مراكز مخبرية حكومية ولم يصل الى الآن اي نتائج مخبرية من المراكز الثلاث.

وبدوره بين مندوب مؤسسة الغذاء والدواء انه بعد 36 ساعة من حادثة التسمم تم ارسال  كافة العينات الى مديرية الطب الشرعي وتم اجراء الفحوصات عليها .

وبين ان الوجبة كانت “شورية خضارو علبة الحليب”و تبين انها تحتوي بكتيريا بنسبة اعلى من الحد المسموح به و ان البكتريا كانت نسبتها في الوجبة 10 قوة 5 فيما الحد المسموح به 10 قوة 4 مشيرا الى ان قطع الدجاج لا تحوي من اي بكتيريا.

واكد المندوب  ان الطب الشرعي اخذ عينات من المطابخ الثلاث التابعة للفندق و لم يثبت وجود اي خلل في تلك المطابخ.

من جهته قال رئيس لجنة النزاهة النيابية مصطفى الرواشدة ان حياة المواطن اولوية اساسية موكدا ان مؤسسة الغداء والدواء تقوم بدورها الوطني بأمتياز مطالبا بتفعيل تشريعات تطبق على ارض الواقع مشيرا الى وجود تجاوزات في المطاعم والمحلات التي تهدف الى الربح على اساس حياة المواطن.

وأكد الرواشدة ان بعض المؤسسات الحكومية تعمل على اساس “الفزعة” عند وقوع الخلل وليس على اسس واضحة وفحوصات دورية على المطاعم والمحلات التي تبيع الاغذية .

اما مدير الطب الشرعي فقد بين ان لجنة مكونة من 5 مختصين  للكشف عن جثة الطفل عزالدين ووالدته سيرين و ان احد اعضاء اللجنة يحمل درجة استاذ دكتور ” برفسيور”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شغف ولي العهد بتمكين الشباب وراء زيارة مركز البادية الشمالي النموذجي

ميديا نيوز – عكست زيارة ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني أمس إلى ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: