الرئيسية / أخبار ساخنة / العشرات من أصحاب البسطات يتجمهرون بسوق العبدلي

العشرات من أصحاب البسطات يتجمهرون بسوق العبدلي

غغغغغغغغغغغ

MNC – تجمهر العشرات من أصحاب البسطات مساء اليوم، السبت، في منطقة العبدلي بالعاصمة عمان، عقب أنباء عن نية الأمانة بالبدء بأعمال الحفر في المنطقة لإقامة المشروع الجديد.
ويرفض أصحاب بسطات سوق العبدلي قرار أمانة عمان بإغلاق السوق الذي سيتم إغلاقة في العاشر من الشهر الحالي، ونقله إلى منطقة المهاجرين، نظراً لعدم توفر المساحة المطلوبة.
وكانت قد قررت أمانة عمان إغلاق سوق العبدلي الشعبي اعتباراً من العاشر من الشهر الحالي، وانتقاله للموقع الجديد في منطقة رأس العين.
وبحسب نائب مدير المدينة لشؤون البيئة والمناطق، المهندس باسم الطراونة أن الأمانة شكلت لجنة تضم موظفي الامانة المعنيين ومندوبين عن محافظة العاصمة ووزارة العمل ومديرية الامن العام وممثلين عن اصحاب البسطات لاستقبال طلبات الراغبين في الحصول على البسطات في الموقع الجديد.

الحصول على موقع في السوق الجديد

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وأضاف الطراونة أن اللجنة اشترطت على اصحاب البسطات في الحصول على موقع في السوق الجديد، إحضار ما يثبت موقعهم في السوق القديم بالتنسيق مع دائرة الاملاك والاستملاك بالأمانة ومديرية الاسواق، مبيناً أن غالبية اصحاب البسطات في السوق القديم هم من الوافدين ويعملون بدون تصاريح أو موافقات رسمية.

ولفت إلى ان عدم قبول العديد من العاملين في السوق القديم الانتقال للموقع الجديد كونهم يمتلكون اكثر من بسطة وبدون موافقات، وانتقالهم للموقع الجديد سيحددهم بامتلاك ما يستحقون، وبالتالي ضمان تحقيق العدالة والمساواة في توزيع البسطات بالسوق الجديد.

وارتفعت اصوات الاحتجاجات من قبل اصحاب البسطات مع إقتراب موعد اغلاق سوق العبدلي بالعاشر من الشهر القادم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: