الرئيسية / أخبار الأردن /  الطوالبة يفتتح ورشة عمل “دور وسائل الاعلام الرقابي والتوعوي في السلامة المرورية”

 الطوالبة يفتتح ورشة عمل “دور وسائل الاعلام الرقابي والتوعوي في السلامة المرورية”

65

MNC- الحوادت تقتل 1.5 مليون حول العالم تعيق 50 مليونا وتسبب بـ 100 مليار دولار خسائر 

اعلن مدير الامن العام الفريق الاول الركن الدكتور توفيق الطوالبة اهمية دور الاعلام في الحد من حوادث السير اليومية، مبينا ان المديرية بنت استراتيجيتها الامنية على المحور التوعوي والاعلامي لتحقيق امن وسلامة المواطن والمجتمع.

ونوه الطوالبة خلال افتتاح ورشة عمل “دور وسائل الاعلام الرقابي والتوعوي في السلامة المرورية” والتي نظمتها مديرية الامن العام اليوم الاثنين بالتعاون مع مستشفى الجاردنز في فندق الريجنسي ان الحوادث باتت تشكل خطرا يهدد امن وسلامة المجتمع باسره نظرا لجسامة نتائجها الانسانية والاجتماعية والمادية. واشار الى ان جسامة الحوادث اصبحت تشكل هما وطنيا وهاجسا يؤرق مضاجع المجتمع بكل شرائحه، لدرجة يمكن وصفها بالمرض الخطير الذي يودي بحياة الكثير من الناس، اضافة للاثار التي تخلفها من اصابات وخسائر مادية فادحة.
وبين الطوالبة ان اتساع حجم المشكلة يعود الى تهاون الجميع وتخليهم عن دورهم بحماية انفسهم وابنائهم من الاخطاء بالتعامل مع المركبات سواء من قبلهم من من قبل غيرهم من مستخدمي الطريق. واوضح انه كان للتوجيهات الملكية الاثر الاهم والاكبر في تغيير ثقافة وممارسات وتفاعل مختلف مستخدمي الطريق مع القواعد المرورية السير بشكل اكثر ايجابية، وقال ان التوجيهات الملكية كانت نبراسا لتكاتف مختلف الجهود في القطاعين العام والخاص، مشدد على الدور الاعلامي فيه هذا المجال. وذكر ان الفريق ان الامن العام تبنى استراتيجية لتوحيد الجهود ، مؤكدا على دور الاعلام كشريك مهم لما له من دور الحيوي والفاعل للوصول الى مختلف فئات المجتع وتعزيز الثقافة المرورية وخاصة لدى الاجيال القادمة. كما القى نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني كلمة بحفل الافتتاح الذي حضره امين عمان عقل بلتاجي ونائب مدير عام مستشفى الجاردنز د.ثائر ابوحميدان ومجموعة من مدراء مختلف ادارات الامن العام وتولى عرافة الحفل فيه الزميل على حياصات اكد فيها على مسؤولية وسائل الاعلام المختلفة في الرقابة والتوعية و تشكيل الرأي العام والتأثير في سولك مختلف فئات المجتمع. واضاف ان التغييرات المتسارعة اوجبت على الاعلام توفير المعلومة وضمان تبادلها بين افراد المجتمع، مشيرا الى ضرورة تكامل دور الاعلام مع المجتمع ومختلف الجهات الرسمية والاهلية المعنية بالسلامة المرورية. وبين المومني ان حوادث السير تسببت وفقا لمنظمة الصحة العالمية بمقتل 1.5 مليون شخص حول العالم عام 2013 وتسببت باعاقة 50 مليوم عام 2013، مبينا انها السبب الثاني للموت بفئة الشباب، وان كلفة حوادث وصلت الى 100 مليار دولار، وان نسبة الحوادث وحسب تقديرات دولية بتزايد مستمر وستصل الى 80% عام 2020. واشاد بالجهود التي بذلتها مختلف الجهات والتي ادت الى انخفاض عدد الوفيات جراء حوداث السير وحدتها في الاردن مؤكدا على اهمية هذه الدورات بزيادة الوعي معلنا دعم النقابة للجهود الرامية حماية المواطنين من افة حوادث السير . وتضمنت الورشة جلستي عمل قدمت بالاولى اوراق عمل من المقدم باسم الخرابشة رئيس شعبة التحقيق الفني بادارة السير المركزية وورقة اخرى من المهندس خليل الفزاوي رئيس قسم السلامة المرورية في وزارة الاشغال العامة، والثالثة قدمها المهندس يعقوب الاشعل من وزارة الشؤون البلدية.، وتولى ادارة الجلسة مساعد مدير الامن العام لشؤون السير اللواء جمال البدور، فيما توالى مدير السلامة المرورية بوزارة الداخلية عرار الخطيب مهمة مقرر الجلسة. وتصمنت الجلسة الثانية ورقة عمل من رئيس قسم السلامة المرورية بوزارة النقل المهندس قيس قموة، اما الورقة الثانية فقدمها مدير الدائرة المشتركى بامانة عمان المهندس محمد الفاعوري، والثالثة لنقابة الصحفيين قدمها على الفريحات، وتراس الجلسة نقيب الصحفيين طارق المومني، فيما اوكلت مهمة مقرر الجلسة للدكتور ثائر ابوحميدان.

56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: