الرئيسية / WhatsApp / الشواربة: شركة نقل ‘‘الأمانة‘‘ ليست بديلا عن ‘‘المتكاملة‘‘

الشواربة: شركة نقل ‘‘الأمانة‘‘ ليست بديلا عن ‘‘المتكاملة‘‘

 أكد أمين عمان يوسف الشواربة أن شركة النقل العام التي تعتزم “الأمانة” إنشاءها لن تكون “بديلا” عن الشركة المتكاملة للنقل التي تساهم “الامانة” بنسبة 10 % من رأسمالها.

فيما أعلنت الشركة المتكاملة للنقل التي تقدم خدمة النقل العام في العاصمة أنها ستدخل حافلات نقل كهربائية للخدمة العام المقبل.

وأوضح الشواربة  أمس، أن الشركة الجديدة سـ”تكون باكورة أعمال الذراع الاستثماري للأمانة الذي قرر مجلس الأمانة في جلسته السابقة الموافقة على تشكيله استنادا لقانون البلديات النافذ ولغايات متعددة”.

وكانت الأمانة طرحت قبل حوالي شهرين عطاء لشراء 100 حافلة كبيرة ومتوسطة بأعلى مواصفات الجودة، وهو الآن تحت الدراسة الفنية والمالية.

وبين الشواربة أنه سـ”يتم تشغيل تلك الباصات على خطوط النقل العام من خلال مشغل من القطاع الخاص يتم التعاقد معه بعطاء يعلن عنه لاحقا”، مشيرا إلى أن حركة الباصات ستكون بمواعيد ثابتة وبخطوط مسارات تخدم كافة قطاعات المجتمع والأحياء المختلفة، وبما لا يتعارض مع شركات النقل العام الخاصة.

وأوضح أن “نظام الدفع في هذه الحافلات سيكون إلكترونيا، وسيتم تشغيلها في أيلول (سبتمبر) المقبل، على أن يصل عدد الباصات بعد مرور عامين إلى 286 باصا”. إلى ذلك، قال مدير عام الشركة المتكاملة للنقل مؤيد أبو فردة أن الوضع العام للشركة “في تحسن وتسعى إلى ادخال حافلات كهربائية كتجربة أولى في قطاع النقل لأول مرة في المملكة”، مبينا أن الشركة “عملت على تخفيض مديونيتها وتسعى لبناء مقر دائم لها يشتمل على محطات وقود وشحن كهرباء ومحطات غسيل ومراكز صيانة وإدارة في منطقة مخيم حطين”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: