الرئيسية / WhatsApp / السفير القطري يكتب مودعا : يا صقر قريش ..قلبي في محبتكم تداعى

السفير القطري يكتب مودعا : يا صقر قريش ..قلبي في محبتكم تداعى

Untitled-1كتب السفير القطري زايد بن سعيد الخيارين مقالاً ودّع به العاصمة عمان، بعد أن أنهى عمله في المملكة، وتالياً مقال  السفير الخيارين :

20154141333RN499
لا اقول وداعا يا صقر قريش
عمان ان غادرتها فإنها لن تغادرني

من السهل على اي سفير تمثيل بلاده في دولة اخرى، يعمل فيها من اجل توثيق العلاقات بين بلاده والدولة المضيفة، ولكن من الصعب ان يقوم بذات الدور في دولة عربية هاشمية يحبها، واهلها يحبون بلاده والعلاقة بين الدولتين عميقة الجذور، وقد شرفتني قيادة بلادي بان اكون سفيرا لها في المملكة الاردنية الهاشمية.

فمنذ اللحظة الاولى التي قدمت فيها اوراق اعتمادي سفيرا لبلادي دولة قطر، الى جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية شعرت وانا اصافح جلالته بدفء مودته لبلادي وقيادتها الرشيدة.

من هنا شعرت بثقل المسؤولية بعد ان استمعت الى كلماته الجميلة عن بلادي وقيادتها وعن دورها المتميز في السياسة العربية وجمع كلمة العرب.

لقد أمضيت في المملكة الاردنية الهاشمية ثلاث سنوات ونيف، لم اشعر فيها اني سفير دولة في مجتمع لا اعرفه، بل وجدت نفسي بين اهلي وعشيرتي منذ اللحظة التي خرجت فيها من القصر الملكي بعد تقديم اوراق اعتمادي.

ثلاث سنوات التقيت خلالها بكل اطياف المجتمع الاردني الشقيق صاحب الكرم والشجاعة والنخوة والرجولة، تنقلت في كل ارجاء الاردن الشقيق رأيت التاريخ يُكتب بدون احرف على الجغرافيا، يحكي عراقة الشعب الاردني ومهامه العربية ودوره التاريخي.

فهذا اخدود اليرموك ميدان المعركة المشهورة في تاريخنا العربي الاسلامي، وتلك راسيات السلط وعجلون وجرش، وتلك البترا واثارها وما تحكيه عن التاريخ، وتلك قلاع الكرك التي تحكي التاريخ وهي تعانق بيت المقدس وفيها قرية (مدين )التي نزل فيها آية من القرآن الكريم في سورة هود، وتلك (مؤتة) التي شهدت الغزوة التي جهزها الرسول عليه الصلاة والسلام من اجل التصدي للروم في ديار الشام.

وما اروع التاريخ الصادق النزيه عندما يربط بني تميم في الكرك الاردن ببني تميم التي تنسب اليهم العائلة الحاكمة في قطر، اهل كرم ونخوة وشهامة وحمية.

***

ونحن نستدعي التاريخ، يطل الاردن الشقيق على كل متر من ارضه الا وتجد فيه اثر اقدام قائد عربي اذكر منهم خالد بن الوليد، وابو عبيدة بن الجراح وزيد بن حارثة وعبد الله بن رواحة وجعفر بن ابي طالب وصلاح الدين، وغيرهم من لم نذكر رضي الله عنهم جميعا، ويمتليء باطن الارض الاردنية برفاة اصحاب رسول الله عليه الصلاة والسلام والمجاهدين في سبيل رفعة الحق واعلاء كلمة الله.فأينما تجول في مدن الاردن ومحافظاته تقرأ تاريخ العراقة والاصالة والتضحية.

***

المعروف في التاريخ ان قبائل الاردن تنتمي الى قحطان والازد وتميم وشمر وعدنان وكنانة ومنهم قريش وغيرهم من قبائل العرب، تلك القبائل الاردنية تنحدر من قبائل جزيرة العرب انهم ينتمون الى اصول واحدة، وبعضهم يشد ازر بعض.

بورك الشعب الاردني الشقيق ولا اقول الا كما قال الشاعر العربي فيهم:

ان كان في الناس سباقون بعدهم **** فكل سبق لادنى سبقهم تبع

ان سابقوا الناس يوما فاز سبقهم *** او وازنوا اهل مجد بالندى متعوا

لا يبخلون على جار بفضلهم *** ولا يصيبهم من مطمع طبع

هذا هو الشعب الاردني العظيم وهذه مواقفه ولن اوفيهم حقهم بالكلام مهما قلت ومهما كتبت، لكني ساحتفظ بالجميل لكل فرد من اهل الاردن الشقيق طالما بقي لي من العمر في هذه الحياه.

***

واليوم توجهت الى القصر الملكي للتشرف بلقاء جلالة سليل بيت النبوه الملك الهاشمي عبدالله الثاني ابن الحسين مودعا جلالته وعبر ديوانه ايضا مودعاً الشعب الاردني الشقيق بمناسبة انتهاء مهام عملي في الاردن سفيرا فوق العادة لبلادي.

لا أستطيع يا صاحب الجلالة ان أعبر لكم عن شعوري وانا اصافح جلالتكم مودعا لبلادكم لان كل المفردات لا تروي عطشي تجاهكم شخصيا وتجاه حكومتكم الموقرة وشعبكم العظيم، لا انسى كلماتكم وتمنياتكم لدولة قطر وقادتها وعلى راسهم سموامير البلاد المفدى تميم بن حمد ال ثاني حفظه الله ورعاه، لا انسى كلمات جلالتكم وانتم تتمنون لى التوفيق في عملي الجديد وانتم تقلدونني وسام الاستقلال من الدرجة الاولى، وثق يا صاحب الجلالة بانني سأظل سفير محبة للأردن اعتزازا وتقديرا لما لقيت من قبلكم وحكومتكم الموفقة باذن الله.

خاتمة القول :

يا ابن الهاشميين يا صقر قريش، وانا اردد قول الشاعر العربي في كل يوم تشرق شمسه..

يا ابن الذين تنزلت ببيوتهم ××× سور الكتاب ورتلت ترتيلا

ودعتكم يا ابن بيت النبوة، ما اردت لكم وداعا، وقلبي في محبتكم تداعى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باراغواي تفتتح سفارة لها في القدس المحتلة

ميديا نيوز – القدس “عاصمة فلسطين” – دشنت دولة الباراغواي، الاثنين، سفارتها لدى الكيان الاسرائيلي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: