الرئيسية / أخبار الأردن / الدعسة الفجائية  

الدعسة الفجائية  

]u],a

ميديا نيوز – حنين البيطار

ذات زيارة للملك الحسين الى طهران سأله شاه أيران على مائدة العشاء مازحاً ، يا جلالة الملك هل أنت سني أم شيعي ، فقال له الملك الحسين : أنا من آل البيت وانتم سنتنا وشيعتنا .

 

وذات زمان مع مطلع عام 2000 حذر الملك عبد الله بن الحسين في لقاء صحافي من ملامح الهلال الشيعي الذي بدأت خطوط سيناريوهاته تلوح في أفق منطقتنا ، وعندها قامت قيامة الأميين السياسيين من العرب والمسلمين ، الى أن تحقق ذلك وطوق الهلال دول منطقتنا ، وتنادت دول العالم وشكلت ” فزعة ” للتصدي لهذا الهلال الشيعي الذي ما قرأوا حروفه حتى أصبح حقيقة واقعة .

 

في هذه الأيام هناك أحاديث صحفية وندوات وتحليلات من خبراء في الحركات الاسلامية تقول ان ثمة بيئة حاضنة لداعش والنصرة والقاعدة في الاردن ومقاتلون أردنيون يلتحقون بهذه الحركات الظلامية الوحشية ، من معان الحبيبة مهد الدولة الأردنية ، ومنطلق تأسيسها أيام الجد المؤسس عبد الله بن الحسين وفي ماركا والسلط واربد ، الحواضر الأردنية الشماء وفي المخيمات الفلسطينية التي ما غاب الحنين الى فلسطين .. مدنها وقراها ومخيماتها ، ولن يستبدلونها بتراب فلسطين بعقائد متطرفة ارهابية . ونعود الى عنوان المقال حيث نذكر الذاكرة الشعبية في البلقاء وتحديداً في السلط التي سنقفز عن اي منجز بلقاوي لنذكر مدرسة السلط فقط ، التي شبهناها بالجامعة الامريكية في بيروت عندما أردفت الوطن الأردني بالكفاءات والخبرات ، ويكفي أن الدوار الرابع يجلس الى مكتبه الدكتور عبد الله النسور السلطي. مجموعة من الفتية ،تململوا من محاولة البعض اجهاض حركاتهم وعنفوانهم وولائهم وانتمائهم لوطنهم الصغير السلط والاردن الكبير ،فرفضوا وتمردوا واختاروا ذكرى زعيم بلقاوي ليكون عنواناً “عبد الحليم نمر الحمود” وتصدوا لأي تهديد يتطاول على خياراتهم . واليوم يعلن الاردنيون عن “الدعسة الفجائية” التي ستطال كل من يحاول المساس بالوطن وحدوده ، حتى ان الاردنيين القلائل الذين التحقوا بالحركات الارهابية ليس عن عقيدة او انتماء لانها بعيدة عن نخوة النشامى من الاردنيين ، وباعتقادي بانهم من اولئك الذين دفع بهم الفقر والبطالة ولظلم وغياب العدالة على الاقدام على مثل هذه الخطوة .. ونقول لا تتمادوا ، فان الدعسة الفجائية الاردنية بالمرصاد .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاملو “الاونروا” ينهون اضرابهم عن الطعام

ميديا نيوز – انهي عدد من العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: