الرئيسية / WhatsApp / الحكومة تعلق على استطلاع للرأي عن تراجع اداء الحكومة

الحكومة تعلق على استطلاع للرأي عن تراجع اداء الحكومة

ميديا نيوز - عمان

علق وزير الإعلام – الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني على استطلاع للرأي يشير إلى تراجع ثقة الأردنيين بالحكومة وحالة التشاؤم على المستوى الشعبي ، فقال إن مجمل القرارات الاقتصادية التي يتم الحديث عنها والتي تم اتخاذها هذا العام ، والتحديات الاقتصادية التي تواجهها الحكومة وطريقة التعامل معها لها دور في هذا الموضوع.

وأضاف المومني في تصريحات صباح الخميس لبرنامج ‘أخبار وحوار’ والذي يقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي على شاشة التلفزيون الأردني : جوهر السؤال في الاستطلاعات العلمية هو : هل تسعى الحكومة فقط إلى كسب الارقام في استطلاعات الرأي العام، وأخذ رضا والانطباع الشعبي الإيجابي.

وأردف المومني : الهدف الأساسي لنا اتخاذ القرارات الصائبة ، والتي تصب في الصالح العام وتحسين الوضع الاقتصادي، وبطبيعة الحال جزء منها غير شعبي وسيواجه بالانتقاد وعدم القبول.

وتابع : لو كنا نسعى إلى زيادة ارقام استطلاعات الرأي والارقام الشعبية ، لكنا ابتعدنا عن اتخاذ هذه القرارات وتجنبنا الحديث عنها ، وتأجيل المواجهة لها وترحيلها.

وكان مركز الدراسات الاستراتيجية – الجامعة الأردنية أعلن عن نتائج استطلاع بمناسبة مرور عام على تشكيل حكومة هاني الملقي الثانية، ومما جاء فيه أن 81% من العينة الوطنية المستطلع رأيها اعتبرت أن المشكلات الاقتصادية بصفة عامة احتلت أهم المشكلات التي تواجه الأردن، كما أشار الاستطلاع إلى انخفاض الثقة بالحكومة ، حيث أفاد 41% من العينة الوطنية بأن الأمور بالأردن تسير بالاتجاه الصحيح بشكل عام، مسجلة تراجعاً مقداره سبع نقاط عن استطلاع نيسان الماضي.

وقال المومني ان الحكومة وقادة الرأي العام شركاء في تفسير ظاهرة التشاؤم الشعبي ، وإيجاد الحلول التي تحسن من المزاج العام.

وأردف : نعمل على هذا الأمر في محورين ، الأول تحسين اعمالنا وتجويد الاداء الحكومي والخدمات المقدمة للمواطنين ، سواء عن طريق المؤسسات أو الوزارات ، فهو محور أساسي ينعكس بطريقة أو بأخرى على هذا المزاج.

وتابع : المحور الثاني هو التذكير بالأمور الكثيرة التي نجحنا بها كبلد و مجتمع و دولة ، سواء بمواجهة التحديات الإقليمية ، أو استمرار أداء الاقتصاد الوطني بالرغم من الضغط الإقليمي الذي أثر على مؤشراتها الاقتصادية المختلفة ، فبالرغم الظروف الإقليمية وموجات اللجوء استطعنا ان نقدم اداء سياسيا وأمنيا متميزا ، والاستمرار في خطواتنا الاقتصادية، وهذا كله مدعاة للفخر والاعتزاز بقدرة دولتنا ومؤسساتنا.

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: