الرئيسية / WhatsApp / الحكومة ترفض بندا يسمح لجمعية الأخوان الجديدة بالسيطرة على أملاكها

الحكومة ترفض بندا يسمح لجمعية الأخوان الجديدة بالسيطرة على أملاكها

Untitled-1حكومة الأردن ترفض بندا يسمح لجمعية الأخوان الجديدة بالسيطرة على أملاكها والخلاف على “عقارات” دخل نقطة حساسة في الصراع على وراثة الجماعة

 

جهاد حسني

 رفضت وزارة التنمية السياسية الأردنية مرتين على الأقل  الموافقة على تضمين نصوص تأسيس الجمعية  الجديدة للأخوان المسلمين التي تم تسجيلها مؤخرا لصالح المراقب العام الأسبق الشيخ عبد المجيد الذنيبات  بنودا تضمن  بان تؤول ملكيات الجماعة وعقاراتها إلى  الفريق الجديد للأخوان.

 النزاع كان قد بدأ مبكرا على عقارات وملكيات جماعة الأخوان المسلمين المسجلة بأسماء أفراد وأشخاص على الأرجح خصوصا بعدما قرر الذنيبات ومجموعة منشقين عن الجماعة  اللجوء للقضاء لكي يعاد تسجيل بعض العقارات والملكيات بإسم جمعيتهم الجديدة.

الحكومة رفضت التدخل بهذا الخيار وإعتبرت أنها من إختصاص السلطات القضائية وهو الإتجاه الذي سيذهب إليه الشيخ الذنيبات  لاحقا .

 وكان الشيخ الذنيبات قد حاول  في وثيقة التأسيس اللاحقة لتسجيل جمعية الأخوان زرع نص يصف مجموعته بانها المعنية بمتابعة ملكيات وعقارات ومؤسسات  الأخوان المسلمين لكن الوزارة رفضت  الخيار وإعتبرت أن القضاء هو جهة الإختصاص  في النزاع على الملكيات.

 النزاع  على الملكيات تحديدا وصل لمرحلة حرجة من كل الأطراف وسيكون برأي شخصيات اخوانية  الدليل الأبرز على منسوب نزاهة الحكومة في المسألة خصوصا وان جماعة الأخوان بكل الأحوال لا تحصل على شرعيتها من سجلات رسمية او يافطات كما يقول القيادي فيها مراد العضايلة .

 وجهة نظر الذنيبات  المنشق الأبرز عن الجماعة وهو محام أصلا أن جمعيته المسجلة حديثا هي الوريث القانوني لإملاك ومؤسسات تسيطر عليها شخصيات بصورة غيرقانونية  مما يهددها في حالات الوراثة والموت .

 حتى الأن يبدو ان الخيار القضائي الوحيد المتاح أمام الذنيبات لكن العضايلة وغيره يراهنون على مراقبة  تدخل الحكومة في المسار القضائي وهو ماتؤكد الحكومة أنه لن يحصل بكل الأحوال لإن الحكومة رفضت اصلا التدخل في نزاع على ملكيات معتبرة بأن الجمعية الجديدة ليس من حقها ترخيص بند في نظامها الداخلي يغطي وراثتها للملكيات والعقارات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: