الرئيسية / WhatsApp / الحرارة تنخفض 15 درجة مئوية اعتبارا من السبت

الحرارة تنخفض 15 درجة مئوية اعتبارا من السبت

ميديا نيوز -  يتوقع بمشيئة الله أن تحدث تغيرات كبيرة على الأجواء والأنظمة الجوية في الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها المملكة، اذ من المنتظر أن تصبح الأجواء أكثر برودة مع ظهور الغيوم وارتفاع فرص الأمطار في بعض المناطق.
وتسبق تلك التقلبات في الأنظمة الجوية، تأثير للشرقية على مختلف مناطق المملكة يومي الجمعة والسبت، تترافق مع سيطرة للأجواء الجافة كما تتجاوز درجات الحرارة 25-27 مئوية في مختلف المناطق بما فيها أجزاء من العاصمة عمان.
ومن غير المستبعد ترافق الشرقية ببعض الغبار في الأجواء مع نهاية الأسبوع (خاصة السبت).
تغيرات جوهرية مرتقبة على الأجواء
وتبدأ التغيرات الجوية اعتباراً من ليلة السبت، وذلك على إثر تمدد منخفض البحر الأحمر من الشرق نحو المملكة، يترافق مع اندفاع رياح أكثر برودة في طبقات الجو قادمة من الغرب، حيث يؤدي دخول الهواء البارد الى اضطراب جوي (ضعيف) في طبقات الجو المتوسطة والعالية، يتمثل بتكاثر الغيوم المتوسطة والعالية مع تهيؤ الفرصة لهطول زخات محلية عشوائية من الأمطار مع ساعات الليل وصباح الأحد.
و تشهد المملكة ليلة السبت/الاحد أجواء غائمة جزئياً الى غائمة بسحب متوسطة وعالية قد يتخللها هطول زخات محلية خفيفة من المطر بأجزاء محدودة خاصة في المناطق الشرقية.
وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاه تتحول مع ساعات الليل الى غربية معتدلة السرعة.
وترتفع نسب الرطوبة تدريجياً اثناء ساعات الليل وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض الواضح مقارنة بالايام السابقة اعتباراً من يوم غد الاحد.طقس العرب
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: