الرئيسية / WhatsApp / ‘ الجمعة الحزينة’ احتجاجا على اقرار التعديلات الدستورية في وسط البلد !!

‘ الجمعة الحزينة’ احتجاجا على اقرار التعديلات الدستورية في وسط البلد !!

ميديا نيوز فارس كرامة

جدد الحراك الشعبي دعوته للمشاركين في الوقفة الاحتجاجية اليوم امام مجلس النواب الى الاعتصام مجدد امام المسجد الحسيني يوم الجمعه القادم رفضا للتعديلات الدستورية والمطالبة باسقاط مجلس النواب والحكومة .

وفي ما يلي نص البيان الذي وصل ميديا نيوز نسخة منه

بيان صادر عن المشاركين في الوقفة الاحتجاجية امام مجلس النواب.

بعد الصدمة التي تلقاها الشعب الاردني ممن يعتبرون انفسهم نوابا للشعب الاردني وممن خذلوا الوطن منذ توليهم مسؤولياتهم الرقابية والتشريعية حتى توجوا ذلك الخذلان اليوم بموافقتهم على تعديلات دستورية تسلب ما تبقى للشعب من سلطات حتى لو كانت شكلية وتنهي اي امل بالاصلاح وتهدد امن وسلامة الوطن فقد قرر المعتصمون اليوم ما يلي :

– تسمية الجمعة القادمه ‘ بالجمعة الحزينة ‘ استنكارا لما يتعرض اليه الوطن بمباركة نيابية

– دعوة كل الحراكات والاحزاب والنقابات والنشطاء والمواطنيين للمشاركة في الاعتصام الرافض للتعديلات والمطالب باسقاط مجلس النواب والحكومة وذلك يوم الجمعه القادمة 29 / 4 / 2016 بعد صلاة الظهر امام المسجد الحسيني في وسط العاصمة عمان .

– دعوة كل الحراكات الشعبية في مختلف المحافظات بالدعوة لفعاليات متزامنه تؤكد على رفض التعديلات واسقاط الحكومة ومجلس النواب .

– الاستمرار في الفعاليات الرافضة للتعديلات الدستورية حتى تحقيق المطالب الوطنية وسيعلن عن كل فعالية في وقتها .

ونفذ عددا النشطاء وقفة احتجاجية امام مجلس النواب اليوم الاربعاء احتجاجا على اقرار مجلس النواب التعديلات الدستورية التي تضمنت السماح بتعيين وزارء ومسؤولين يحملون جنسية اجنبية اضافة الى الاردنية او ما يعرف اعلاميا بـ’ازدواج الجنسية’.
وعبر المشاركين عن سخطهم من اقرار النواب للتعديلات ، التي تضمنت ايضا توسيعاً لصلاحيات الملك، وان الحكومة تراجعت عن الاصلاح ووجهت ضربة قاسية للطريق الاصلاحي الذي تزعم سيرها به بخطى ثابته.
وطالب المحتجين بحل مجلس النواب فوراً،واعتبار الموافقة على التعديلات الدستورية لاغية ، فيما ناشد أخرون جلالة الملك ومجلس الاعيان برفض التعديلات الدستورية.
وكانت الحكومة اقرت التعديلات الدستورية منذ اكثر من اسبوع بشكل فاجئ الاوساط السياسية والشعبية الاردنية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: