الرئيسية / WhatsApp / التونسية الشارني تفتتح أعمال النادي الدولي للإعلام الرياضي

التونسية الشارني تفتتح أعمال النادي الدولي للإعلام الرياضي


ميديا نيوز - خاص - تونس

افتتحت وزيرة الشباب والرياضة التونسي مجدولين  الشارني أعمال النادي الدولي للإعلام الرياضي في المنستير جنوب العاصمة وأكدت على أهمية دور الإعلام كركيزة أساسية في تطوير الرياضة وحرية الرأي، وأشادت بفكرة النادي الدولي وغاياته .

وأعلن حسين عليان الأمين العام للنادي الدولي للإعلام الرياضي رسميا في المنستير عن تأسيس هذا النادي وذلك خلال افتتاح أشغال الجلسة التأسيسية للنادي الدولي للإعلام الرياضي . تحتضن تونس مقر النادي الدولي للإعلام الرياضي الدائم ومراكزها التدريبية.

وأكدت ماجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضة بالمناسبة دعم وزارة شؤون الشباب والرياضة لهذا النادي بكل الوسائل المتاحة لإنجاحه والنجاح خططه وبرامجه لدفع مسيرة الإعلام الرياضي ومزيد ربط صلة التعاون والصداقة بين الإعلاميين ونشر مبادئ الروح الرياضية.

ويلعب الإعلام الرياضي دورا في إبراز تقدم الدول وتطورها على المستوى الرياضي» حسب ماجدولين الشارني التي اعتبرت أنّ الإعلام الرياضي في تونس يتمتع بمساحة كبيرة من حرية التعبير مما جعله شريكا استراتيجيا في بناء السياسية الرياضية في تونس.

واعتبرت أنّ دور الصحفي الرياضي هام في كشف ملفات الفساد والرقابة وصناعة النخبة وتهذيب السلوك بالتثقيف والتحسيس وبالتالي الحد من ظاهرة العنف في الملاعب. واعتبرت الوزيرة أنّ المشهد الإعلامي الرياضي في تونس ثري ومتنوع وأنّ جمعية الصحفيين الرياضيين التونسيين تلعب دورا هاما في تطويره .

وأكد محمّد قاسم الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي للإعلام الرياضي ومؤسس النادي الدولي للإعلام الرياضي عن امتنانه لتونس التي احتضنت الاتحاد مبرزا ما يمكن أن يحققه هذا المشروع من نجاح لما يتوفر بتونس من مساحة كبيرة لحرية في الإعلام الرياضي موضحا أنّ النادى الدولي للأعلام الرياضي» لن يكون نسخة مكررة لأي كيان سابق مختص في الإعلام الرياضي فهو مشروع جديد وبفكرة جديدة وهوية جديدة» وأنّ الهدف الأساسي هو «دعم الإعلامي الرياضي الإنسان.

واعتبر عدنان مراد رئيس جمعية الصحفيين الرياضيين التونسيين أنّ اختيار تونس لاحتضان المقر الرسمي القار لهذا النادي دليل على الاحترام الذي تحظى به تونس و دليل على قيمة الإعلام الرياضي في تونس وتجذره مؤكدا أنّ تونس ستكون عبر هذا النادي بوابة عالمية وعاصمة إعلامية للإعلام الرياضي والتكوين والرسكلة وتعليم اللغات وغيره في مجال الإعلام الرياضي ليكون الإعلامي الرياضي مواكبا للتطورات التكنولوجية والعلمية. وقال إنّ هذا النادي لا يتضارب مع بقية الهياكل الدولية الأخرى

وسيناقش أعضاء المجلس التأسيسي إثر الجلسة الافتتاحية وخلال اجتماع مغلق النظام الأساسي للنادي وتوزيع المناصب على أعضاء المجلس التأسيسي للنادي وتشكيل اللجان المساندة ولجنة الاستثمار ولجنة العضوية ولجنة الإعلام ولجنة المرأة ولجنة التدريب ووضع خطة عمل للفترة المقبلة حسب ما أفاد في تصريح لوكالة «وات «حسين عليان.

وبين أن النادي سيكون مفتوحا أمام كلّ الإعلاميين الرياضيين في العالم للانتساب للنادي والاستفادة من التكوين والدعم المادي الذي يقدمه لهم مشيرا إلى أنّ أكثر من 500 إعلاميا رياضيا من مختلف قارات العالم شاركوا في أوّل اجتماع لهم يوم 15 سبتمبر في عشق أباد عاصمة تركمانستان على هامش دورة الألعاب الآسيوية وأنّهم يتوقعون أن يبلغ عدد المنتسبين لهذا النادي مع بداية سنة 2018 بين 3 و5 آلاف عضو في النادي.

وأضاف أنّ اختيار تونس لاحتضان مقر هذا النادي يأتي لما يتوفر بها من بيئة خصوصية في مجال حرية الإعلام مؤكدا أنّ المؤسسين وجدوا في تونس مناخ الإعلام الرياضي المنفتح

أسفرت الانتخابات التي جرت في تونس الجمعة عن فوز لايما ستونلهوف من ليتوانيا برئاسة المكتب التنفيذي وعدنان بن مراد من تونس نائباً أول ونواب القارات أحمد شوبير من مصر عن أفريقيا وعبدالله إبراهيم من الإمارات عن آسيا، وأنستاسيا مارينيا من بيلاروسيا عن أوروبا، وحسين عليان من فلسطين أميناً عاماً وصالح الراشد من الأردن أميناً مالياً.

وضم المكتب التنفيذي مامادو من السنغال، محمد خلف من العراق، ناتاليا من روسيا، السيد المفتي من السودان، عقيل السيد من البحرين، سيرج رايموند من هونغ كونغ، جانينا سيلف من بريطانيا، سانزي يارجيا من بولندا، سهام العياري من تونس رئيسة للجنة المرأة.

وشكلت اللجنة التنفيذية للنادي الدولي للإعلام الرياضي في أولى جلساتها عدداً من اللجان المتخصصة والمساندة لها لتنفيذ برامج وخطط النادي وهي على النحو التالي:

لجنة العلاقات والإعلام والمراسم برئاسة عبدالله إبراهيم من الإمارات العربية المتحدة، لجنة التدريب والتطوير برئاسة رايموند من هونغ كونغ، لجنة العضوية والقبول برئاسة محمد خلف من العراق، لجنة الاستثمار والتسويق برئاسة أحمد شوبير من مصر، اللجنة القانونية برئاسة ماهر السمعي من تونس، لجنة الأخلاقيات والقيم برئاسة جانين سلف من بريطانيا، لجنة المراة والمساواة برئاسة سهام العيادي من تونس، لجنة الجوائز والمسابقات برئاسة ناتاليا من روسيا.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: