الرئيسية / أخبار الأردن / التلهوني يعلن انطلاق مهرجان المسرح الاردني الواحد والعشرين

التلهوني يعلن انطلاق مهرجان المسرح الاردني الواحد والعشرين

تلهوني

MNC – تنطلق في الرابع عشر من الشهر الحالي فاعليات الدورة 21 لمهرجان المسرح الاردني في عمان. قال رئيس اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان المسرح الأردني والمهرجانات المسرحية الأخرى التابعة لوزارة الثقافة مأمون ثروت التلهوني: «أنه احتفاءً بالمسرحيين الأردنيين، وتكريمًا لدورهم في تنشيط الحركة المسرحية الأردنية على مدى السنوات السابقة من تاريخ المسرح الأردني؛ وحتى وقتنا الحاضر، فإننا نقدم دائما من خلال مهرجانات الوزارة الجديد والنوعي من المخرجين المتميزين، الذين قدموا للمسرح والحركة الثقافية الأردنية جلّ عطائهم وحبهم الكبير».
وأضاف «بأننا بتنا نشهد الآن العد العكسي لموعد اطلاق الدورة الواحدة والعشرين لمهرجان المسرح الأردني، التي تستضيف عمّان في الفترة من 14 وإلى 24، من الشهر الجاري، مبيناً أن المهرجان يهدف إلى تقديم الخبرات العربية في مجال المسرح، وتوثيق أواصر التعاون الثقافي والفني بين الدول العربية، ودعم الحركة المسرحية الأردنية والعربية.
وأعلن أسماء المسرحيات الأردنية المشاركة في هذه الدورة؛ من الأردن: مسرحية ( ونحن نسامح ) للمخرجة سوسن دروزة، و (أعراس آمنة) للمخرج د. يحيى البشتاوي، ومسرحية (بيت بلا شرفات) للمخرج فراس المصري، ومسرحية (عصابة دليلة والزيبق) للمخرج حكيم حرب، ومسرحية (حرير آدم) للمخرج إياد شطناوي، ومسرحية (ذات الرداء الأحمر) للمخرج محمد بني هاني».
وعن المشاركات العربية لهذا العام قال:»من المغرب مسرحية ( بين بين )، والجزائر مسرحية (ليلة الإعدام)، والعراق مسرحية (أحلام كرتون)، وفلسطين مسرحية (خيل تايه)، والكويت مسرحية (امرأة لا تريد أن تموت)، وعُمان مسرحية (زهرة الحكايا)، والإمارات مسرحية (الحصالة).
وقال التلهوني بأن الندوة الفكرية لهذا العام تجيء بعنوان (الشباب صنّاع مسرح المستقبل)، وتُعقد على هامش عروض المهرجان، ويشارك فيها كل من د. أسامه أبو طالب من مصر، ود. عبدالواحد ابن ياسر المغرب، ود. سامي الجمعان السعودية، ود. خزعل الماجدي من العراق، ود. محمد أبو كراس الجزائر، ود. عصام أبو القاسم من السودان، ود. فادي سكيكر من سوريا، ويوسف البحري تونس، مختتماً يشارك في الندوة من الأردن: «عمر نقرش ، ود. فراس الريموني ، ود. رامي حداد، ود. محمد يوسف نصار، وهزاع البراري.

تلهوني 2

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور .. وقفة احتجاجية للحركة الإسلامية في الحسيني نصرة للقدس

ميديا نيوز – تصوير فريق ميديا نيوز – قامت الحركة الاسلامية، ظهر الجمعة، وقفة احتجاجية ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: