الرئيسية / WhatsApp / الاردن.. مخطط لقتل طيارين ورجال أمن أمام القضاء

الاردن.. مخطط لقتل طيارين ورجال أمن أمام القضاء

Untitled-1بدأت محكمة أمن الدولة الاثنين الماضي محاكمة ثلاثة متهمين بتهمة “تأييد تنظيم “داعش” الإرهابي٬ والتخطيط لقتل رجال أمن ومخابرات وطيارين في سلاح الجو الملكي”٬ وفق لائحة الاتهام الصادرة عن نيابة أمن الدولة٬ بينما نفى المتهمون تلك التهم.

ووفق لائحة الاتهام٬ فإن “جميع المتهمين في العقد الثالث ويرتبطون بعلاقة صداقة٬ وهم من مؤيدي تنظيم (داعش)٬ حيث جاء اتفاق  المتهمين على تنفيذ مخططهم الإرهابي إثر مشاركة الأردن ضمن قوات التحالف الدولي”.

وأسندت نيابة أمن الدولة للمتهمين تهم “المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية٬ والترويج لأفكار جماعة إرهابية بالنسبة للمتهمين الأول والثاني٬ فيما أسندت للثالث تهمتي استخدام الشبكة العنكبوتية للترويج لأفكار جماعة إرهابية٬ وعدم الإبلاغ ن وجود مخطط إرهابي٬ وعدم الإبلاغ عن معلومات ذات صلة بنشاط إرهابي”.

وبحسب اللائحة٬ فإن “المتهم الثالث أخذ يزود الثاني بنشاطات “داعش” على الإنترنت من فيديوهات وخطابات٬ كما أقنعه أن الاجهزة الأمنية الأردنية والقائمين عليها هم مرتدون وكفار”.

وأشارت إلى أنه “بعد مشاركة الأردن في قوات التحالف ضد تنظيم “داعش”٬ فقد اتفق المتهمان الأول والثاني على تنفيذ عمليات عسكرية على الساحة الأردنية من أجل نصرة “داعش” على أن تحمل تلك العمليات العسكرية اسم تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام٬ مستخدمين الأسلحة النارية بحسب موقع خبرني الالكتروني .

وأضافت اللائحة أن “الهدف الأول كان للمتهمين الأول والثاني ضد أحد أفراد الأمن العام الذي يتولى حراسة وزارة الصحة وقتله وأخذ سلاحه كغنيمة٬ واتفقا على أن يتم تدوين عبارة (الدولة الإسلامية باقية) في مسرح الجريمة٬ في إشارة منهما إلى أن منفذي العملية هم من مقاتلي (داعش)”.

وزادت “فيما كان الهدف الثاني للمتهمين٬ تنفيذ عملية عسكرية ضد أحد رجال القوات المسلحة وقتله وأخذ سلاحه أيضا وبذات الطريقة  السابقة٬ على أن يتولى المتهم الثاني تأمين سلاح لتنفيذ العمليتين”.

وقالت اللائحة “أما الهدف الثالث٬ فكان قيام المتهمين الأول والثاني بتنفيذ عملية عسكرية ضد دوريات الأمن العام والدرك المتواجدين  على الطريق الصحراوي بالقرب من مدينة معان٬ وذلك باستهدافهم بالأسلحة وقتلهم٬ كما اتفقوا أنه بعد تنفيذ العملية أن يلوذوا بالفرار إلى مدينة معان”..وأضافتكان الهدف الرابع لعناصر التنظيم٬ استهداف طيارين اثنين وقتلهما٬ وذلك باستخدام الأسلحة المزودة بكاتم الصوت٬ وقد عرض المتهم الأول على الثالث الاشتراك معهما بتنفيذ العملية إلا أن الأخير رفض الاشتراك معهما”..وتابعت “فيما يتعلق بالهدف الخامس والأخير٬ فقد اتفق المتهمان الأول والثاني على تنفيذ عمل عسكري ضد أحد ضباط المخابرات الذي كان يتردد على إحدى المناطق في عمان٬ وذلك في حال تمكنا من تأمين السلاح اللازم٬ كما عرض المتهم الأول أيضا على الثالث الاشتراك بالعملية العسكرية ضد ضابط المخابرات٬ إلا أن الأخير رفض٬ وتم القبض على المتهمين الثلاثة في منتصف شباط الماضي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: