الرئيسية / WhatsApp / “الإخوان” تطالب بريطانيا بالتوقف عن استفزاز العرب والمسلمين

“الإخوان” تطالب بريطانيا بالتوقف عن استفزاز العرب والمسلمين

قالت جماعة الاخوان المسلمين إن وعد بلفور المشؤوم الظالم أو غيره من الانحيازات للكيان الصهيوني لن يفت من عزيمة الأمة في نصرة قضية فلسطين العادلة، بل سيكون دافعاً لكل أحرار العالم لبذل كل الجهود الممكنة لإبطال هذا الوعد وكل ما نتج عنه من ضرر وأثر وجرائم.

ودعت الجماعة في تصريح صحفي صدر اليوم الاربعاء عن ناطقها الاعلامي معاذ الخوالدة الحكومات العربية والمجتمع الدولي إلى دعم الشعب الفلسطيني ونضاله في سبيل نيل حريته واستقلال أرضه من محتل غاشم يمارس أبشع صور الإرهاب والتطرف.

وطالبت الجماعة الحكومة البريطانية بالتوقف عن سلوكها المستفز للشعوب العربية والإسلامية بتفاخرها واحتفالها باستمرار آخر استعمار واحتلال في العالم والاعتذار عن الكارثة السياسية والإنسانية التي تسبب بها وعد بلفور.

وتاليا نص التصريح:

تصريح صحفي صادر عن الناطق الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين، بمناسبة مرور مئة عام على وعد بلفور المشؤوم*

بعد مرور مئة عام على وعد بلفور الإستعماري المشؤوم مازال العالم العربي والإسلامي يعاني من نتائج هذا الوعد اللا أخلاقي، الطاعن في الظلم واستباحة الحقوق، والذي أسس لإقامة كيان استعماري إحلالي عدواني استبدل أغلبية سكانية بأقلية جُمعت من شتى أنحاء العالم ، دون وجه حق قانوني أو أي مبرر من أي نوع وبصورة لم يشهد لها العالم مثيلاً، لاسيما في ظل استمرار الدعم الغربي والأمريكي المستمر والمتصاعد لهذا الكيان المحتل الذي يمارس إرهاباً بشعاً وسلوكاً نازياً بحق شعب أعزل على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

إن جماعة الإخوان إذ تدين هذا الوعد العدواني وكل ما أنتجه من كوارث لتحمل الحكومة البريطانية المسؤولية التاريخية والأخلاقية كما تؤكد على مايلي:-

أولاً: مطالبة  الحكومة البريطانية بالتوقف عن سلوكها المستفز للشعوب العربية والإسلامية بتفاخرها واحتفالها باستمرار آخر استعمار واحتلال في العالم ، كما ندعوها للإعتذار عن الكارثة السياسية والإنسانية التي تسبب بها وعد بلفور العدواني الظالم.

ثانياً: ندعو الحكومات العربية والمجتمع الدولي لدعم الشعب الفلسطيني ونضاله في سبيل ميل حريته واستقلال أرضه من محتل غاشم يمارس أبشع صور الإرهاب والتطرف،

ثالثاً: إننا نحيي صمود الشعب الفلسطيني الذي وقف شامخا عزيزاً أمام هذا الإحتلال المجرم وأبطل كل أحلامه فمات الكبار ولَم ينسى الأبناء والأحفاد ، وتوارثوا نهج النضال والكفاح والجهاد دفاعاً عن الأرض والهوية والإنسان.

رابعاً: ستبقى جماعة الإخوان المسلمين كما هم أبناء الأمة ملتزمين بثوابت القضية الفلسطينية، التي كانت وستبقى حاضرة في وجداننا ، مدافعين عن حق الشعب الفلسطيني في العودة وتحديد المصير وطرد المحتل الصهيوني عن كل أرض فلسطين التاريخية من النهر إلى البحر ومن النافورة إلى أم الرشراش.

وختاماً فإن هذا الوعد المشؤوم الظالم أو غيره من الإنحيازات للكيان الصهيوني لن يفت من عزيمة الأمة في نصرة قضية فلسطين العادلة ، وسيكون دافعاً لكل أحرار العالم لبذل كل الجهود الممكنة لإبطال هذا الوعد وكل مانتج عنه من ضرر وأثر وجرائم.

والله أكبر ولله الحمد

الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين

معاذ الخوالدة

الأردن- عمان

١/١١/٢٠١٧م

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باراغواي تفتتح سفارة لها في القدس المحتلة

ميديا نيوز – القدس “عاصمة فلسطين” – دشنت دولة الباراغواي، الاثنين، سفارتها لدى الكيان الاسرائيلي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: