الرئيسية / أخبار الأردن Jordan News / الأمانة تدعو لعدم الخروج بسبب الإنجماد

الأمانة تدعو لعدم الخروج بسبب الإنجماد

MNC – اعلنت امانة عمان ان الحركة المرورية على جميع طرق العاصمة الرئيسية والشوارع الرئيسية في الاحياء سالكة وبانسيابية عالية بعد ان تم فتحها من الثلوج وعلى سعتها التنظيمية .

وجددت على لسان الناطق الاعلامي المهندس بكر العبادي دعوة المواطنين الى الالتزام بالنداءات والتعليمات والارشادات الصادرة بعدم الخروج الا للضرورة في حال حدوث الصقيع والانجماد والتي يتوقع ان تحدث مساء هذا اليوم حسب التقارير الصادرة عن مراكز الارصاد الجوية .

واشار الى ان الامانة نثرت في ساعات متأخرة من مساء السبت الاملاح على التقاطعات والشوارع الرئيسية ومداخل الأنفاق والجسور والشوارع المنحدرة نتيجة حالة الانجماد التي صنفها العبادي بانها اصعب مراحل العمل خلال العواصف الثلجية .

واضاف ان كوادر الامانة تعمل حاليا على جمع ونقل بقايا الثلوج المتراكمة الى ساحات خالية ومواقع تؤمن انسيابيتها الى مناهل تصريف مياه الامطار حال ذوبانها بسلاسة وأمان ، داعيا المواطنين الى الابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول نظرا لذوبان الثلوج ، وعدم العبث بالعبارات ومناهل تصريف المياه لضمان انسياب المياه اليها ، وعدم شبك مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي .

واكد ان قطاع البيئة والنظافة رفع الطاقة القصوى لعملية جمع ونقل النفايات حيث بلغ مجموع ما تم رفعه اليوم الاحد حوالي 2800 طن ، فيما بلغت كمية النفايات التي تم نقلها امس السبت الى مكب الغباوي حوالي 2900 طن .

ولفت الى ان ورش ميدانية من دائرة الحدائق تعمل على إزالة الاشجار المتكسرة ، فيما تتابع الكوادر الميدانية عبارات تصريف مياه الامطار والتأكد من جاهزيتها لاستيعاب كميات الامطار نتيجة ذوبان الثلوج . وباشرت فرق من مختلف الدوائر المختصة بتحديد الاضرار الناجمة عن المنخفض الجوي سواء بالمقاطع الخدمية للشركات والمؤسسات في الشوارع، او الشواخص المرورية ، للبدء بأعمال الصيانة اللازمة لها .

يذكر ان الامانة تعاملت مع العاصفة الثلجية من خلال اربعة مراكز للانطلاق هي ( الجبيهة ، حدائق الحسين ، المهاجرين ، راس العين ) بالإضافة الى “مركز طوارئ تلاع العلي” ، كما وفرت انظمة تتبع الكترونية للآليات العاملة في الميدان وذلك من خلال 33 مسارا في العاصمة مدروسة ومحددة للآليات .

وقالت الإمانة إنها اتخذت اجراءات وقائية لمنع انهيار شارع ” الشهيد محمود عناسوة ” المحاذي لحفرية تابعة لمشروع بناء في ضاحية عبدون واغلاقه حفاظا على سلامة المواطنين .

واكد نائب مدير المدينة للأشغال العامة المهندس ياسر عطيات في تصريح صحفي الاحد ان الشارع الذي يربط بين شارعي سمو الاميرة بسمة بنت طلال وعقبه بن نافع ضمن منطقه زهران، تم اغلاقه بشكل احترازي بالتنسيق مع ادارة السير ، حيث تم تأمين الموقع بالحواجز الاسفلتية وبناء الكندرين واللوحات التحذيرية والإرشادية بهدف توفير السلامة العامة في الموقع وتنبيه المواطنين .

واضاف انه تم وضع خلطة اسفلتية باردة في الموقع لمنع انسياب المياه الى مكان الانهيار، مبينا ان الامانة ستتخذ اجراءاتها تجاه صاحب الحفرية لعدم توفيره عناصر السلامة العامة للحفرية ببناء الجدران الاستنادية اللازمة لها .

اقرأ أيضاً:

ما رأيك؟

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: