الرئيسية / WhatsApp / احذروا من هذا البطيخ

احذروا من هذا البطيخ

Untitled-1شكا مواطنون من وجود بطيخ مضروب “مهرمن” في الاسواق المحلية وبكميات كبيرة. وقال المواطن محمد السالم: انه قام بشراء “بطيخة”، وتفاجأ عند وصول المنزل بوجود “غرزة إبرة” ظاهرة من خارج البطيخة. وأضاف انه وبعد قيامه بفتح البطيخة، وجدها مضروبة من الداخل وتحتوي على عدة الوان وخاصة مكان وجود الابرة. وتساءل عن دور وزارة الزراعة الرقابي على المنتجات الزراعية والتي تباع قبل موعدها وبحجم طبيعي. 

100692_1_1429612555مواطن اخر يدعى احمد القرالة شكا ايضا من بيع المنتجات الزراعية قبل موسمها وذلك بقيام بعض المزارعين بوضع ابر مهرمنة حتى يأخذ المنتج شكله الطبيعي من الخارج ويباع باسعار اعلى. من جهته قال مدير المكتب الاعلامي في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين ان موسم البطيخ بدأ مع ارتفاع درجات الحرارة في منطقة الاغوار. 

وأضاف حدادين: ان العاملين في السوق المركزي اتلفوا خلال الايام الماضية حوالي 5 أطنان من البطيخ لعدم مطابقتها للمواصفات. وتابع حدادين ان هناك حالات فردية لمزارعين يقومون بقطف الثمار قبل نضوجها. وزاد ان فرق وزارة الزراعة تقوم وباستمرار بالكشف على نوعية المنتجات المتواجدة في السوق المحلي للحفاظ على سلامة المواطنين. وأشار حدادين إلى ان منتج البطيخ يعتبر من افضل المنتجات في المنطقة فهو يصدر للعراق ولكافة دول الخليج.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يعرض مبادرة سلام فلسطينية بمجلس الأمن

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء امام مجلس الامن الدولي بانشاء آلية متعددة الاطراف لحل ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: