الرئيسية / أخبار فلسطين / إضراب يعم سائر فلسطين المحتلة عام 1948

إضراب يعم سائر فلسطين المحتلة عام 1948

edrab tejari

MNC – تشهد كافة البلدات العربية ومناطق المجتمع العربي في فلسطين المحتلة عام 1948  إضرابا عاما، اليوم الأحد، احتجاجا على جريمة شرطة إسرائيل، التي ارتكبها أفرادها، بقتل الشاب خير الدين حمدان، من كفر كنا، بدم بارد أمس.
وقررت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية إعلان الإضراب العام، ودعت إلى تنظيم مظاهرات احتجاج في كافة البلدات العربية، خلال اجتماع عقدته في مجلس كفر كنا المحلي، أمس.
وتقرر إعلان الإضراب العام في كل المجتمع العربي ويشمل المجالس والبلديات والمدارس والمؤسسات التربوية، والدعوة لمسيرات ومظاهرات احتجاجية.
وقتل حمدان على يد أفراد الشرطة، فجر أمس، بدم بارد ودون مبرر ودون أن يشكل خطرا على عناصر الشرطة. وأطلق أفراد الشرطة النار على حمدان الذي كان يعبر عن غضبه على اعتقال شقيقه واحتجاجا على رشه بغاز سام في وجه. ويبين شريط الفيديو الذي وثق عملية القتل أن حمدان تعرض لإطلاق نار بعد أن أدار ظهره مغادرا المكان.
وشيع جمهور غفير جثمان الشهيد حمدان، مساء أمس. وجرت مظاهرة احتجاج بمشاركة الآلاف انطلقت في كفر كنا احتجاجا على الجريمة، فيما شهد مدخل كفر كنا الشمالي مواجهات بين المتظاهرين وقوات الشرطة.
ودعا الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب الطلبة وأهاليهم إلى الالتزام بقرار لجنة المتابعة بالإضراب العام الشامل في كافة البلدات العربية بما في ذلك المدارس، واستنكر جريمة الشرطة.
كما دعا الاتحاد إلى إنجاح الإضراب في كافة المدارس العربية للتعبير عن الاحتجاج الشامل والموحد على جرائم الشرطة بحق المواطنين العرب. وشدد على ضرورة نقل رسالة موحدة بأن حياة الإنسان العربي ليست رخيصة وأن عدم ملاحقة الجناة يمنح الشرعية للجريمة المقبلة.
كذلك دعت بلدية باقة الغربية المواطنين إلى الالتزام بقرار لجنة المتابعة بالإضراب العام، ليشمل المدارس وجميع المؤسسات في البلدة.
وأعلنت شرطة إسرائيل أنها قررت رفع حالة التأهب في كافة مناطق البلاد اليوم إلى مستوى الدرجة الثالثة، التي يتم بموجبها تكثيف انتشار الشرطة على المفارق الرئيسية وفي مداخل البلدات ونقاط التماس بين العرب وواليهود في المدن المختلطة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: