الرئيسية / WhatsApp / إذا رأيتم «الدواعش» فإقتلوهم (الحلقة الثانية)

إذا رأيتم «الدواعش» فإقتلوهم (الحلقة الثانية)

Untitled-1 شريف قاسم
لا يوجد خلاف على أن تنظيم داعش استغل حالة الضعف التي يمر بها العالم الإسلامي، للوصول لمبتغاه في إعلان ما يسميها عناصره بـ”الدولة الإسلامية”، والذي جرى تسميته بعد ذلك بـ”داعش”، وفي إطار ذلك لجأ التنظيم إلى استخدام شعارات وردت قبل 1400 عاماً، بأناس سيأتون في آخر الزمان يدافعون عن الإسلام، ويرفعون شعارات الدولة الدولة الإسلامية..
الغريب أن أوصافهم ذكرت في كتاب الفتن لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه، بشعورهم وكناهم وحتى الحنث بأيمانهم، والرايات التي يرفعونها، وكيف ستكون نهايتهم، وأفضل طريقة للتعامل معهم.

الرايات السود


يعتمد تنظيم داعش ومن والاه على حديث لم تثبت صحته جاء فيه: “ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم.. يقتل عند كنزهم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي.. صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم”.
ولكن الغريب في الحديث- الذي لا نعرف مدى صحته- هو كيف يأمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم أن نأتي هذه الرايات و لو حبوا وأن فيها خليفة الله المهدي.. وهم سيقتلوننا قتلا لم يقتله أحد من قبل؟؟
مؤيدي الحديث فسروا ذلك بأن “المقصود أن اصحاب الرايات السود سوف يقتلون المنافقين من العرب وسوف يستأصلون النفاق الذي تجذر ورسخ في ارض العرب_ والذي نراه واقعا في ايامنا هذه_ وسوف يقتلون كل من يقف في وجههم وفي وجه المهدي ويابى الخضوع لرايته، ما يعني أن الرايات السود المباركة ستنظف أرض العرب من كل القاذورات التي تراكمت فيها عبر سنين الخيانة و العمالة والنفاق.. وتهيئ ارض العرب لحكم المهدي الراشد والعادل، ولهذا يامرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ان نكون انصار هذه الرايات المباركة فهو يأمر المؤمنين الذين سيسلمون من سيف الرايات السود البتار بل ويكونون عونا لها”.
وهذا ما يعتقده أنصار داعش بأنهم جنود الله في الأرض الذين اختارهم لتنظيفها من المنافقين والكفار، حتى أنهم يبتكرون أنواعاً بشعة من العذاب لضحاياهم.

رواية مضادة


رغم ذلك فإن هناك رواية أخرى تخالف تلك الرواية وردت- حسب مؤيديها أيضاً- في كتاب الفتن للإمام علي بن أبي طالب، جاء فيها: رواه نـُعيم بن حماد في كتاب الفتن عن الوليد بن مسلم ورشدين بن سعد عن عبد الله بن لهيعة عن أبي قبيل عن أبي رومان عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: “إذا رأيتم الرايات السود فالزموا الأرض، فلا تحركوا أيديكم ولا أرجلكم، ثم يظهر قوم ضعفاء لا يُؤبه لهم، قلوبهم كزبر الحديد، هم أصحاب الدولة، لا يفون بعهد ولا ميثاق، يدعون إلى الحق وليسوا من أهله، أسماؤهم الكنى، ونسبتهم القرى، وشعورهم مرخاة كشعور النساء، حتى يختلفوا فيما بينهم، ثم يؤتي الله الحق من يشاء”.
العجيب في الحديث أنه جاء فيه أوصاف “الدواعش” بدقة فوصفهم بأنهم “أصحاب الدولة.. كما وصف هيئتهم ويتضح ذلك من خلال النقاط التالية:
1- كل ألفاظه دقيقة في وصف داعش، من قوله (لا يؤبه بهم): وهذا متحقق في الواقع، اذ أنه لم يأبه بهم أحد إلى أن اجتاحوا نصف العراق، وهزموا ثوار سوريا.
2- قلوبهم كزبر الحديد: وهذا واقع، فقسوة قلوبهم محل إتفاق، ولذلك ارتفعوا عند السلفيين (وهم مرجعهم الفكري، وفتاوى قتل النساء والأطفال سلفية).

ثم يأتي اللفظ الشفرة:


3- “هم أصحاب الدولة” فهذا اللفظ هو الشفرة، وهو السر، وهو المعجزة، فهذا متحقق بشكل لا يمكن لأحد أن يخترعه قبل 1200 سنة، حيث أطلق التنظيم على نفسه “تنظيم الدولة الإسلامية”.
4- “لا يفون بعهد ولا ميثاق”، وهو واضح من خداعهم لمن يتفاوض معهم، كما حدث في الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي تبين قتله حرقاً قبل عرض الفيديو في حين كان التنظيم يتفاوض على إطلاق سراحه مقابل المعتقلة العراقية التي تم اعدامها ساجدة الريشاوي، كذلك قتلهم الوسطاء والضيوف.
5- “يدعون إلى الحق وليسوا من أهله”: وهذا متحقق أيضاًـ ولذلك يغرون كثيراً من الناس، فيظنونهم أهل حق، والعلم بهم هش، لأن الناس يتبعون أشباههم.
6- “أسماؤهم الكنى ونسبتهم القرى” : أبو فلان البغدادي، أو فلان الشيشاني، أبو فلان الليبي، وهذا متحقق فيهم كلهم، وليس مجرد نسبة نادرة كالسلف.
7- شعورهم مرخاة كشعور النساء”: وهذه غريبة جداً، وهذا يدل على أن الصحابة والتابعين لم يكونوا هكذا، وإنما كان شعرهم متوسطاً.
8– علامات وصفات وردت في الحديث كلها تنظبق على تنظيم داعش ، كلها تشير إلى أن هذا التنظيم لا يدعو إلى الإسلام، وأنهم كما ورد في الحديث “يدعون إلى الحق وليسوا من أهله”، ولا يفون بالعهود.

كيف أمرنا الإسلام بمواجهتهم


ورد في الصحيحين عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه، قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (سيخرج قوم في آخر الزمان أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من قول خير البرية ، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم ، فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة).

وفي رواية لمسلم عن علي رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (يخرج قوم من أمتي يقرءون القرآن ليس قراءتكم إلى قراءتهم بشيء ، ولا صلاتكم إلى صلاتهم بشيء ، يقرءون القرآن يحسبونه أنه لهم ، وهو عليهم لا تجاوز قراءتهم تراقيهم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ، لو يعلم الجيش الذين يصيبونهم ما قضي لهم على لسان نبيهم لاتكلوا على العمل).

جرائم داعش:

بعدما سيطرت داعش علي مناطق واسعة في سوريا والعراق وليبيا سعت لاستعراض وحشيتها من خلال تنفيذ عمليات اعدام واسعة بطرق وحشية فاقت من سبقوها.
وكانت اخر جرائم داعش الوحشية إعدام 21 قبطياً مصرياً في ليبيا بطريقة وحشية، وسبقها بأسابيع قليلة اعدام الطيار الاردني معاذ الكساسية حرقا وهو حي والتي اعلن عنها الثلاثاء 3 فبراير 2015 والتي تخطت كل حدود الوحشية السابقة وعمليات الاعدام التي كانت تتم غالبا شنقا او رميا بالرصاص او حتي ذبحا ليكون هذه المره بالاحراق حيا
وكانت قد اظهرت الجماعة في 13 يناير 2015 شريط فيديو لاعدام الرهينة اليابانية الصحفي كينجي جوتو ذبحا وكانت قبلها في 24 من نفس الشهر صورة مرفقة بتسجيل صوتي لاعدام الرهينة اليابانية الاولي هارونا يوكاو ذبحا ايضا بعد انتهاء المهلة التي حددتها الجماعة للحكومة اليابانية لدفع فدية قدرها 200 مليون دولار مقابل الرهينتين ووجه الرهينة الياباني الثاني كينجي جوتو نداء عبر التسجيل الصوتي يقول فيه ان خاطفيه يريدون مبادلته بالانتحارية المعتقلة في الاردن ساجدة الريشاوي
وكانت الجماعة الارهابية قد قامت بمجموعة من الاعمال الوحشية ايضا في 2014 ففي 16 نوفمبر 2014نشرت داعش فيديو يوضح اعدام الرهينة الامريكية بيتر كاسينج وقطع راسه
وفي 24 اكتوبر 2014 اعلنت الجماعة عن اعدام الرهينة السوري سيرجي غوربونوف في سوريا ومن المتوقع ان يكون اعدامه قد تم رميا بالرصاص
وفي 3 اكتوبر 2014 نشرت الجماعة فيديو يظهر قطع راس الرهينة البريطاني الن هينينغ الذي كان قد اختطف في سوريا في عام 2013
وفي 14 سبتمبر 2014 اظهرت الجماعة فيديو يظهر قطع راس الرهينة البريطاني ديفيد هينز الذي اختطف ايضا في سوريا عام 2013
وكان قد نشر التنظيم في 2 سبتمبر 2014 فيديو يصور اعدام الرهينة الامريكي ستيفن سوتلوف بقطع راسه وكان قد اختطف هو الاخر في سوريا عام 2013.
وفي 19 اغسطس 2014 نشر التنظيم فيديو يهر لحظة اعدام الرهينة الامريكي جيمس فولي المختطف في سوريا منذ نوفمبر 2012.
كان هذا عرضاً سريعاً لجزء بسيط من جرائم التنظيم الأكثر دموية في تاريخ البشرية (داعش)..

في الحلقة القادمة.. نستعرض حقيقة التنظيم وكيف استطاع في فترة بسيطة السيطرة على عدد كبير من البلدات في العراق والشام وليبيا، ولماذا فشل التنظيم في اقتحام مصر، بعدما سد عليه الجيش المصري كل أبواب دخوله، وحاصر انصاره في سيناء أو ما يطلق عليه “ولاية سيناء“.. ثم نجيب على السؤال الأخطر من يقف خلف داعش ويموله بالمال والسلاح؟

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: