الرئيسية / Business and finances / أيرباص تسلم أول طائرة من إنتاج مصنعها في أمريكا

أيرباص تسلم أول طائرة من إنتاج مصنعها في أمريكا

ميديا نيوز كشفت شركة صناعة الطائرات الأوروبية “أيرباص” اليوم الاثنين النقاب عن تسليم أول طائرة من إنتاج مصنعها في الولايات المتحدة إلى إحدى شركات الطيران الأمريكية.

وقد عرضت الشركة الأوروبية الطائرة من طراز أيه 321 أمام حشد كبير خارج مصنعها في مدينة موبايل بولاية ألاباما الأمريكية ، وقالت إنها ستسلمها إلى شركة طيران “جيت بلو” الأمريكية. وتمثل هذه الصفقة خطوة أساسية في تحد شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج في سوقها المحلية.

وقال جون ليهي مدير تشغيل أيرباص في بيان “أنا فخور للغاية لأنني هنا وأشارك في تسليم أول طائرة من موبايل منذ وضع حجر الأساس لهذا المصنع منذ 3 سنوات إلى لحظة تسليم أول طائرة طراز أيه 321 من إنتاج مصنع ألاباما إنجاز مدهش”.

كانت أيرباص قد بدأت أعمال البناء في مصنعها الأمريكي الذي بلغت استثماراته 600 مليون دولار في نيسان/أبريل 2013 وبدأ تصنيع أول طائرة منه في تموز/يوليو الماضي. وبحسب أيرباص فإن المصنع سيكون قادرا على إنتاج 4 طائرات شهريا بحلول أواخر .2017

يأتي تسليم الطائرة أيه 321 إلى شركة “جيت بلو” لينهي انفراد بوينج بسوق الطائرات المدنية الكبيرة في الولايات المتحدة. ومن المنتظر أن تعزز المنافسة الجديدة قدرات مصنع آلاباما الذي يعتزم تسليم 4 طائرات شهريا بحلول أواخر .2017

يضم مصنع آلاباما حوالي 600 عاملا، في حين شهدت المنطقة المحيطة بالمصنع إقامة مصانع جديدة للموردين وهو ما وفر وظائف جديدة للسكان المحليين.

المصدر: (د ب أ)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: