الرئيسية / WhatsApp / أمطار رعدية الخميس

أمطار رعدية الخميس

Untitled-1تتأثر المملكة مجددا بحالة عميقة من عدم الاستقرار الجوي تنخفض على إثرها درجات الحرارة نهار اليوم بصورة ملموسة، بحيث تقل عن مُعدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، وفق موقع طقس العرب الإلكتروني.
وأشار الموقع إلى أن الطقس يتحوّل ليصبح بارداً نسبياً وخاصة في المناطق الجبلية، وغائماً جُزئياً إلى غائم، ويتوقع هطل زخات رعدية من المطر خاصة في شمال ووسط البلاد تكون غزيرة أحياناً تصاحبها زخات من البَرَد في بعض المناطق.
وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، تثير الغبار والأتربة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.
وحذّر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في البادية الجنوبية والشرقية نتيجة الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح، ومن خطر توقع تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما في ذلك الأغوار ومنطقة البحر الميت ووادي عربة وإقليم العقبة.
أما خلال ساعات المساء والليل فتتحول الأجواء إلى باردة في أغلب المناطق مع تناقص السُحب بشكل عام مُقارنة بساعات النهار، ويُحتمل تشكّل الضباب في أجزاء من السهول الشرقية مع ساعات الليل المتأخرة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
ورجح الموقع أن ترتفع درجات الحرارة نهار غد قليلاً، بحيث تقترب من معدلاتها الاعتيادية ويكون الطقس ربيعياً لطيفاً في أغلب المناطق ومعتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.
وتتكاثر ظهر غد بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة مع احتمال هطل زخات محلية من المطر في أجزاء من شمال وشرق المملكة، ربما يصحبها الرعد في بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً في البادية، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.Untitled-1

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أردوغان يزور الأردن قريباً

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عن زيارة قريبة للرئيس رجب طيب أردوغان إلى ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: