الرئيسية / Business and finances / ألغاء الدفعة الثالثة من دعم المحروقات

ألغاء الدفعة الثالثة من دعم المحروقات

00

MNC – في الوقت الذي تؤكد فيه مصادر رسمية مطلعة أن الحكومة قررت إلغاء الدعم النقدي للمحروقات، قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إياد القضاة إن الدائرة لم تبلغ بالقرار بعد.

ولم يستبعد القضاة، في حديثه ، قيام الحكومة بإلغاء الدعم النقدي للمحروقات، كونها ربطت إلغاءه منذ البداية بنزول أسعار النفط عالميا.

وقال القضاة إن ‘الدائرة بانتظار قرار الحكومة حول مصير الدفعة الثالثة التي من المقرر أن تسلم للمواطنين في نهاية العام الحالي.’

وأضاف أن ‘الحكومة ربطت إلغاء الدعم بنزول سعر برميل النفط تحت 100 دولار، وهذا ما يحدث في الوقت الراهن ولكن لا نعلم ما قد يحدث بالسعر حتى نهاية العام.’

وسبق‭ ‬أن‭ ‬أعلن‭ ‬رئيس‭ ‬الوزراء‭ ‬عبدالله‭ ‬النسور‭ ‬في‭ ‬تصريحات‭ ‬صحفية‭ ‬سابقة‭ ‬بأن‭ ‘‬الحكومة‭ ‬قد‭ ‬تلجأ‭ ‬إلى‭ ‬وقف‭ ‬صرف‭ ‬بدل‭ ‬الدعم‭ ‬النقدي‭ ‬للمحروقات‭ ‬في‭ ‬حال‭ ‬انخفاض‭‬ معدل‭ ‬سعر‭ ‬برميل‭ ‬النفط‭ ‬عن‭ ‬100‭ ‬دولار‭ ‬لمدة‭ ‬شهرين‭ ‬متتاليين‭.’‬

وخسر النفط أكثر من 25 % من قيمته منذ حزيران (يونيو) الماضي بفعل وفرة المعروض وبوادر على ضعف نمو الطلب العالمي ومؤشرات على عدم رغبة منتجي النفط الرئيسيين خاصة السعودية في التدخل لدعم الأسعار.

إلا أن أسعار النفط ارتفعت قليلا عند التسوية نهاية تداولات الأسبوع الماضي لتصل إلى 87 دولارا للبرميل متعافية من أدنى مستوياتها في نحو أربع سنوات مع عودة المستثمرين للشراء في السوق التي شهدت تراجعا حادا في الأسعار وفي ظل القتال الدائر في العراق الذي زاد من المخاطر السياسية.

وخصصت‭ ‬الحكومة‭ ‬في‭ ‬الموازنة‭ ‬العامة‭ ‬للسنة‭ ‬المالية‭ ‬2014 ‭ ‬مبلغ‭ ‬210‭ ‬ملايين‭ ‬دينار‭‬ توزع‭ ‬على‭ ‬ثلاث‭ ‬دفعات،‭ ‬وحددت‭ ‬دائرة‭ ‬ضريبة‭ ‬الدخل‭ ‬والمبيعات‭ ‬يوم‭ ‬24‭ ‬من‭ ‬الشهر‭ ‬الماضي‭ ‬موعدا‭ ‬لبدء‭ ‬صرف‭ ‬الدفعة‭ ‬الثانية‭ ‬من‭ ‬دعم‭ ‬المحروقات‭ ‬النقدي‭ ‬لأرباب‭ ‬الأسر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضبط 9 مروجي مخدرات بمداهمات في عمان

ميديا نيوز – عمان – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: