الرئيسية / WhatsApp /  أصدقاء البحر الميت تكرم المؤسسات الداعمة من القطاعين العام والخاص البحر الميت

 أصدقاء البحر الميت تكرم المؤسسات الداعمة من القطاعين العام والخاص البحر الميت

ميديا نيوزكرمت جمعية اصدقاء البحر الميت مجموعة من مؤسسات القطاعين العام والخاص الداعمة لأنشطة الجمعية التي تستهدف الارتقاء بمنطقة البحر الميت سياحيا وبيئيا واستثماريا .

وقال مدير عام شركة تطوير المناطق التنموية الاردنية المهندس حمزة الحاج حسن خلال حفل التكريم أن منطقة البحر الميت تحتاج الى تضافر جهود جميع المؤسسات العامة والخاصة العاملة فيها , للارتقاء بالخدمات التي يحتاجها زور المنطقة اضافة الى تحسين المشهد العام لشواطئ البحر الميت , مشيدا بالجهود التي تبذلها جمعية اصدقاء البحر الميت في هذا الصدد.

وقال مدير التوعية والاتصال في وزارة البيئة احمد الروسان ان الوزارة تعمل مع جمعية اصدقاء البحر الميت للنهوض بيئا بالمشهد العام للبحر الميت لا سيما العمل توعية المتنزهين وضرورة محافظتهم على الأماكن التي يتخذونها مكانا للتنزه , مشيرا الى ان الوعي البيئي هو القاعدة الأساسية التي تساهم في تعزيز العمل البيئي في المنطقة .

من جانبه قال رئيس جمعية أصدقاء البحر الميت زيد السوالقة في نهاية الحفل الذي استضافه منتجع رمادا البحر الميت , ان الجمعية ورغم قصر المدة التي عملت خلالها , إلا انها نفذت عدة مشروعات منها تركيب سلال حديدة في عدة مناطق من شاطئ البحر ووضعت الخطط اللازمة لإعادة تأهيل متنزه ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله , كما وقامت بعدة تجارب لأجهزة مصائد الذباب التي تحتاج لمنحة من أجل تنفيذها على ارض الواقع .

واضاف ان الجمعية تعمل حاليا على وضع المخاطبات اللازمة للجهات المعنية لإيجاد شاطئ عام مجاني على شواطئ البحر الميت يتم تأهيله بشكل يليق بزوار المنطقة الذين لا يجدون مكانا مناسبا للتنزه لا سيما ذوي الدخل المحدود , كما وضعت الجمعية الخطط الازمة لإقامة مهرجانا سنويا في البحر الميت تحت مسمى “مهرجان البحر الميت السياحي ” يكون مهرجانا شاملا فنيا وترفيهيا وثقافيا بالاضافة الى معرض لمنتجات البحر الميت .

ويبلغ عدد المؤسسات التي تم تكريمها ما يزيد عن تلاثين مؤسسة منها عدد من المؤسسات الاعلامية . ويشار الى ان جمعية البحر الميت هي جمعية سياحية غير ربحية تأسست في كانون أول عام 2014 ومسجلة في وزارة السياحية وتعني في الارتقاء سياحيا وبيئيا بمنطقة البحر الميت .

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير الكندي: الأردن يُعلم العالم التنوع.. وعلى الأردنيين الفخر

  ميديا نيوز –  قال السفير الكندي في عمان، بيتر ماكدوغال، إن الأردن يُعلم العالم ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: