الرئيسية / WhatsApp / أسس جديدة للاستفادة من سكن كريم للمعلمين

أسس جديدة للاستفادة من سكن كريم للمعلمين

Untitled-1اعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء، الأسس الجديدة المعتمدة للاستفادة من مشروع الشقق السكنية “سكن كريم لعيش كريم”، وذلك بعد أخذ التغذية الراجعة حولها من الميدان التربوي ومراجعتها من قبل اللجنة التي تم تشكيلها لهذه الغاية.

وفتحت الوزارة باب تقديم الطلبات من 3- 20 أيار المقبل، داعية مقدمي الطلبات السابقة الى تحديث طلباتهم وفق الأسس النهائية المعتمدة وخلال الفترة الجديدة المعلنة.

وبينت الوزارة أن الأقساط الشهرية للشقق تتراوح ما بين 100 الى 150 دينارا شهريا، وتبدأ أسعار الشقق من 12 ألف دينار لمساحة 88 مترا مربعا، ويزداد السعر بواقع 150 دينارا لكل متر مربع على هذه المساحة، موضحة أنه في حال دفع المستفيد ثمن الشقة نقدا، سيتم خصم 20 دينارا لكل متر مربع من مساحة الشقة.

وكانت الوزارة اعلنت في وقت سابق عن توفر شقق سكنية ضمن مشروع سكن كريم في مناطق المستندة وابو علندا وضاحية الاميرة ايمان بعمان، والحصن في اربد، وجبل طارق ومدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز في الزرقاء، والفيحاء في مادبا والمطل في الشوبك بمساحات من 88 الى 159 مترا مربعا.

وتضمنت الأسس الجديدة ان لا تقل خدمة المستفيد عن 5 سنوات خدمة فعلية في الوزارة ولا يزال على رأس عمله، دون احتساب مدة الإعارة أو الإجازة بدون راتب كخدمة فعلية، وأن لا يكون قد استفاد من قرض صندوق اسكان التربية.

وتضمنت الأسس احتساب نقطة واحدة للمشترك لكل سنة خدمة فعلية بعد خمس سنوات الاولى وبحد اقصى 25 نقطة، وكذلك احتساب 10 نقاط للمتزوج.

وفي حال تقدم الزوجان للحصول على شقق وتم ترشيحهم بالمنافسة للحصول عليها، تعطى الشقة لأحدهما فقط والحاصل على اعلى النقاط.

وجاء في الأسس الجديدة، اعتماد المفاضلة بعدد أفراد الأسرة وفق دفتر العائلة في حال تساوت النقاط لكافة الشروط بين المتقدمين، وكذلك اعتماد المنافسة بين المتقدمين وفق مساحات الشقق المتقدمين لها.

وقالت الوزارة إنه سيتم تخصيص الشقق بالقرعة لمن انطبقت عليهم الشروط وتم ادراج اسمائهم ضمن قائمة الأحقية، مشيرة الى جواز تبادل الشقق بين المستفيدين قبل عملية التسجيل شريطة إرفاق ما يثبت ذلك خطياً.

ووفق الأسس الجديدة، فإن الشقة ستبقى مرهونة لمدة 3 سنوات ولا يجوز بيعها أو التصرف بها في حال شرائها بشكل نقدي ودون أقساط، مبينة أن الشقة مخصصة لسكن المستفيد وعائلته ولا يجوز تأجيرها، وفي حال ثبوت عكس ذلك فإن للوزارة الحق بإسترجاعها وإلغاء تخصيصها.

ويوقع المستفيد وفق الأسس الجديدة، على تعهد خطي باقتطاع كامل القسط عن الشقة لحين السداد، والتوقيع على تعهد خطي باستيفاء كامل ثمن الشقة او ما تبقى من ثمنها من مستحقات نهاية الخدمة من صندوق ضمان التربية وضمان المالية.

ومنحت الأسس الحاصلين على قرض من صندوق الإسكان ولم يصرف لهم هذا القرض الدخول بالمنافسة على الشقق وتحويل قيمة القرض لسداد قيمة الشقة، كما تضمنت الاسس اقتطاع ثلاثة دنانير شهريا لحساب التكافل والتضامن لحين الانتهاء من تسديد القرض، بهدف تسديد باقي الرصيد المستحق في حالة الوفاة.

وأعفت الأسس المستفيد من الشقق السكنية في حال الوفاة من باقي الأقساط المترتبة عليه حيث سيتم تغطية هذه الاقساط من حساب التكافل والتضامن.-(بترا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يعرض مبادرة سلام فلسطينية بمجلس الأمن

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء امام مجلس الامن الدولي بانشاء آلية متعددة الاطراف لحل ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: