الرئيسية / WhatsApp / أجواء ترقب وحساسية بعد إصرار جماعة الأخوان على الإحتفال بتأسيسها ..و الداخلية تطلق تحذيرا و”الإنشقاق المرخص” يراقب

أجواء ترقب وحساسية بعد إصرار جماعة الأخوان على الإحتفال بتأسيسها ..و الداخلية تطلق تحذيرا و”الإنشقاق المرخص” يراقب

Untitled-1ظهرت جماعة الأخوان المسلمين الأردنية ميلها لتنظيم فعالية مثيرة للجدل  نهاية الأسبوع الحالي بالرغم من إصدار وزارة الداخلية لبيان تلوح فيه بمنع الفعالية تطبيقا للقانون الذي لا يتيح للجمعيات غير المرخصة تنظيم فعاليات حسب الوزارة.

وردا على بيان الداخلية أصدر الناطق بإسم جماعة الأخوان المسلمين معاذ خوالده تصريحا قال فيه بأن الجماعة تميزت طوال عقود بإلتزامها بالدستور والقانون ولم يعرف عنها غير ذلك.

 وتعهد الخوالده بأن تواصل جماعة الأخوان نهجها في إحترام الدستور والقانون وتعزيز الإستقرار بمناسبة الإحتفال المعلن عنه سابقا لإحياء الذكرى السبعين  لتأسيسها.

 ويفترض ان تقام الفعالية المثيرة للجدل الجمعة المقبلة وهو بالعادة اليوم المخصص للحراك الشعبي .

 وكانت الداخلية قد أوحت بأنها تعتبر الجماعة “غير مرخصة” وهي تتحدث  في بيان لها قبل يومين عن الإلتزام بالقانون الذي يمنع نشاطات لجهات غير مرخصة.

 ولم تشر الوزارة لنواياها بخصوص فعالية الجمعة التي يراد لها أن تكون إستعراضا في الشارع مرة جديدة بمناسبة تاسيس الجماعة ردا على  الإنشقاق المرخص الذي قاده المراقب العام الأسبق الشيخ عبد  المجيد الذنيبات .

 ذنيبات كان قد حصل على رخصة لتأسيس جميعة بإسم الأخوان المسلمين تتبع من حيث الرقابة الحكومية وزارة التنمية السياسية .

 يفترض ان تحسم فعالية الجمعة موقف السلطة من الجماعة الشرعية للأخوان المسلمين التي دخلت في حالة صمت لترقب الإجراءات الرسمية بعد ترخيص إنشقاق الذنيبات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باراغواي تفتتح سفارة لها في القدس المحتلة

ميديا نيوز – القدس “عاصمة فلسطين” – دشنت دولة الباراغواي، الاثنين، سفارتها لدى الكيان الاسرائيلي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: