الرئيسية / WhatsApp / أبو السكر: خطة عمل لإعادة تأهيل الزرقاء وتشجيرها

أبو السكر: خطة عمل لإعادة تأهيل الزرقاء وتشجيرها

ميديا نيوز - بترا قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر، إن المجلس البلدي أعد خطة عمل مستقبلية لمدة أربع سنوات للنهوض بمدينة الزرقاء، تتضمن طرح العديد من العطاءات لإعادة تأهيل البنية التحتية للمدينة وتشجيرها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده ابو السكر مع أعضاء المجلس البلدي والمحلي ومديري البلدية في القرية الحضرية الملكية، اليوم الخميس، بمناسبة مرور ستة أشهر على استلام المجلس مهامه.

وبين أن المجلس البلدي عمل خلال الستة شهور الماضية على دراسة مديونية البلدية والواقع المالي المرير والمشاكل التي تواجه أعمال البلدية، ووضع خطة مستقبلية لجدولة ديون البلدية وحل المشاكل المالية التي تعاني منها ومن ضمنها ديون الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي والقروض البنكية وفواتير التجار القديمة، لافتا الى أن المشاكل المالية انعكست سلبا على تقديم الخدمات في الفترة الماضية.

وأضاف ان الخطة المستقبلية اشتملت أيضا على زيادة الايرادات وضبط النفقات من خلال تخفيض مصروفات الوقود والنفقات الادارية واستخدام الطاقة البديلة لتوليد الكهرباء في مباني ومرافق البلدية والتي بدأ العمل فيها بتنفيذ أول مرحلة في مبنى سوق البلدية التجاري.

وأكد أن المجلس يعمل على تفعيل دور التشاركية مع جميع مؤسسات الدولة والتعاون فيما بينها لخدمة المدينة وأهلها، لافتا إلى أن مستوى النظافة في المدينة تحسن بشكل ملحوظ.

وتابع، أن المجلس سيعمل على شراء آليات نظافة جديدة وشراء حاويات بالإضافة إلى إعادة تفعيل مصنع الحاويات في دائرة المشاغل والميكانيك، وتصنيع عربات لعمال النظافة.

وبين أن كوادر البلدية نجحت في استقبال موسم شتاء آمن من خلال جهود مديري المناطق والعمال وفرق الطوارئ في الاستعدادات الاحتياطية التي سبقت الموسم، مشيرا الى ان المجلس يعمل على تطوير تقديم الخدمات للمواطنين من خلال حوسبة اعمال البلدية وتطوير الجهاز الاداري والعمل على اعادة هيكلة الدوائر .

واشاد ابو السكر بمبادرات النظافة التطوعية التي انتهجها المجتمع المحلي منذ استلام المجلس مهامه والتي كان لها الدور الاكبر في مشاركة البلدية بأعمالها، داعيا اهالي الزرقاء الاستمرار فيها، معبرا عن شكره وتقديره لأعضاء المجلس البلدي والمحلي وموظفي البلدية على جهودهم المبذولة والتعاون الجاد في العمل لخدمة المدينة وأهلها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيريّ الإعلام والماليّة اليوم الإثنين

ميديا نيوز – يعقد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمّد المومني ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: