الرئيسية / WhatsApp / الملك سلمان يقود مصالحة السيسي والإخوان

الملك سلمان يقود مصالحة السيسي والإخوان

mnc

د.محمد أبوبكر

الملك سلمان يقود مصالحة السيسي والإخوان

 

  •  g (11)معلومات مؤكدة تشير إلى ان الملك سلمان عاهل السعودية يسعى إلى عقد مصالحة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وجماعة الإخوان المحظورة في مصر .

     

    مواقف العاهل السعودي من الإخوان تختلف عن تلك التي كانت تتخذها المملكة في عهد الملك عبد الله الراحل , الذي كان يكنّ عداء واضحا لهم إلى الحد الذي تم فيه اعتبارها جماعة إرهابية.

     

    الملك سلمان يقود السياسة السعودية في إتجاه آخر على عكس ما عرفناه عنها خلال عقود مضت , وهناك توجه سعودي واضح لإعادة الإعتبار لهيبة المملكة وقوة نفوذها.

     

    لا ينكر الملك تعاطفه مع الإخوان وما حلّ بهم في مصر مؤخرا , واعتقال معظم قادتهم وصدور احكام قاسية بحقهم ,ولذلك يسعى الملك بصورة جادة إلى إغلاق هذا الملف من خلال اتصالاته مع الرئيس السيسي وأركان حكمه , وهناك استجابة من الاخير ولكن بشروط يمكن الإتفاق عليها.

     

    المعضلة في الموضوع أن شباب الإخوان عبروا عن رفضهم لهذه الخطوة و اعتبروا ان قياداتهم ربما يقعون في فخ السلطة متناسين ماحل بهم , ومعتقدين ان هذه التسوية ستكرس قوة حكم السيسي مقابل انطفاء بريق الإخوان وتحجيمهم.

     

    وحسب المعلومات فإن قيادات الجماعة المعتقلين جاهزون لهذه التسوية بضغط سعودي يقال انهم سيرضخون لها عاجلا ام آجلا وإغلاق هذا الملف نهائيا بعد الإعتراف بشرعية السيسي وعدم الخروج عليه .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطراونة يتسلم تقرير ديوام المحاسبة 2016

تسلم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة تقرير ديوان المحاسبة لعام 2016، لدى استقباله في ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: