الرئيسية / WhatsApp / أجواء مغبرة وغير مستقرة تؤثر على المملكة

أجواء مغبرة وغير مستقرة تؤثر على المملكة

Untitled-1

تستمر درجات الحرارة نهار السبت أعلى من مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 8-10 درجات مئوية.

وبحسب موقع طقس العرب، تستمر الأحوال الجوية الخماسينية بالتأثير، بحيث تكون الأجواء أكثر دفئاً من المُعتاد ومغبرة عموماً، مع تدني لمدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق.

ويستمر ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، مع توقع هطول زخات خفيفة “طينية” من المطر في مناطق متفرقة من المملكة.

ومع ساعات العصر والمساء تنخفض درجات الحرارة بصورة واضحة، إلا أن الأجواء تبقى مُغبرة إجمالاً، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، تتحول عصراً ومساءً إلى شمالية غربية.

وفي خليج العقبة تكون الرياح جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة، وحالة البحر مائج، وترتفع الأمواج إلى 35- 50 سم، وتكون درجة حرارة سطح مياه البحر 20 درجة مئوية.

أما خلال ساعات المساء والليل تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة مُقارنة بالليلة الماضية، كما وترتفع نسب الرطوبة. لكن مع بقاء الأجواء مُغبرة بشكل عام.

ويستمر ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويتوقع هطول زخات محلية رعدية من المطر بمشيئة الله وخاصة في أجزاء من جنوب وشرق المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

يحذر يوم السبت من:
1- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، وربما انعدامها في الطرق الصحراوية، نتيجة الغبار والأتربة المُثارة وربما العواصف الرملية المصاحبة للأحوال الجوية الخماسينية.
2- خطر الانزلاق على الطرقات عند بداية هطول الأمطار مساءً وليلاً.

وأضاف موقع طقس العرب بأنه من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة نهار الأحد بصورة ملموسة وكبيرة، لتقترب تدريجياً من مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام وتكون الأجواء مُغبرة و”مائلة للبرودة” إجمالاً في أغلب المناطق، في حين تستمر دافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ويستمر ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة، مع توقع هطول زخات محلية رعدية من المطر بمشيئة الله، وبالأخص في جنوب وشرق المملكة. وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانا.Untitled-1

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى السعودية

حذرت السلطات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مواطنيها بضرورة “النظر بحذر في مخاطر السفر إلى السعودية بسبب ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: