الرئيسية / الرئيسية / 80 نائبا يدعون لمناقشة اداء الاعلام في قضية “الكساسبة”

80 نائبا يدعون لمناقشة اداء الاعلام في قضية “الكساسبة”

MNC – صوت مجلس النواب على اعتبار موقف المجلس تجاه قضية الطيار الاردني معاذ الكساسبة، هو موقف الدولة الأردنية ذاته، وصادق المجلس في مستهل جلسته المسائية، امس، على عدم إثارة قضية الأسير الكساسبة، تحت القبة، لانها تضر به، وفقا لما طالب به ودعا إليه النائب محمد الحجايا.

وقع نحو 80 نائبا على مذكرة نيابية للتنديد بتصريحات النائبة هند الفايز التي اتهمت فيها أثناء حديثها لفضائية عربية بتجييش الشارع الاردني في قضية الطيار معاذ الكساسبة.

وانتقد النائب مجحم الصقور في مستهل الجلسة، حين قال في مداخلة مقتضبة له، ان أحد اعضاء المجلس شكك في مواقف الدولة الأردنية، ودور الجيش في قضية الطيار البطل، معاذ الكساسبة, من دون ان يسمي النائب الفايز بالاسم.

وقال الصقور: إن الدولة عملت الكثير، وبذل الملك والحكومة جهودا كبيرة حول الأسير، البطل الكساسبة، وهو مواطن أردني، يقوم رأس النظام بالمتابعة الحثيثة لانقاذ الطيار.

واضاف؛ إن مجلس النواب يقف مع الدولة والجيش، ولا بد أن يصدر بيانا يوضح موقف المجلس بعد أن ابدى بعض الاشخاص مواقف فردية.

وفي نهاية الجلسة أثيرت القضية مرة اخرى، وطالب النواب بعقد جلسة خاصة لمناقشة ما تناولته وسائل الاعلام عن الاسير الكساسبة، وتحول هذا المطلب الى اصدار بيان من المجلس.

واصدرت النائبة هند الفايز بيانا قالت فيه: ان الكثيرين تناولوا قضية اسقاط الطائرة، وانها لم تكن بمحض المصادفة وهي استكمال لمخطط اقليمي يهدف لخلط الاوراق، والى مزيد من الضغط على الاردن، لتهيئته للقيام بدور اكبر وتدخل مباشر في الشأن السوري.

ودعت الفايز للوقوف قيادة وشعبا ومؤسسات دولة حول الراية الاردنية التي تجمعنا بعيدا عن التربص واثارة الفتن، من اجل الاردن، الرئة التي نتنفس كلنا من خلالها.

وقال النائب علي الخلايلة: ان النظام الداخلي لمجلس النواب يتيح فصل اي نائب.

واجل رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة البحث في اي حديث عن قرار الحكومة رفع أسعار الكهرباء او أية قضايا رقابية أخرى، إلى جلسة يوم غد الثلاثاء، حيث ستعقد جلستان رقابية وتشريعية.

وجاء قرار الرئيس الطراونة الذي وافق المجلس عليه، بعد ان اثار النائب عساف الشوبكي قضية موقف الحكومة من قرار مجلس النواب، بعدم رفض اسعار الكهرباء، واصفا الموقف الحكومي بـ”المتعنت”.

تعليق واحد

  1. Outstanding post, you have pointed out some great points, I also conceive this is a very fantastic website.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إدانة رجل أمن في قضية وفاة الشاب عبدالله الزعبي

قال المنسق الحكومي لحقوق الإنسان، باسل الطراونة، إن محكمة الشرطة، أصدرت اليوم الأربعاء، قرارا بإدانة أحد ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: