الرئيسية / WhatsApp / 47 منظمة دولية وعربية تراقب الانتخابات في الاردن

47 منظمة دولية وعربية تراقب الانتخابات في الاردن

غادة الشيخ

 تشارك 47 منظمة دولية، منها 13 عربية، في مراقبة الانتخابات النيابية للمجلس الثامن عشر، المقررة اليوم الثلاثاء، بحسب الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتتخاب جهاد المومني.

ومن هذه المنظمات، جامعة الدول العربية، البرلمان العربي، الشبكة العربية لديمقراطية الانتخابات، الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان، القنصلية الفخرية لجمهورية مقدونيا في الأردن، المركز العربي لحقوق الانسان والسلام الدولي، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، جامعة الشعوب العربية، شبكة الانتخابات في العالم العربي، ومنظمة التعاون الاسلامي، منظمة فريدريش آيبرت، إضافة الى عدد من السفارات في عمان منها الاميركية، النرويجية، الهولندية، الفرنسية، السويدية، اليابانية، الكندية، البرازيلية والبريطانية، الاتحاد الأوروبي اضافة الى المؤسسة الدولية للديمقراطية.

وبين المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان موسى بريزات أن فريق المركز الذي يتجاوز عدده 1500 مراقب ومراقبة مكلف بمراقبة 30-35 % من صناديق الاقتراع منذ بدء العملية السابعة صباحا، مشيرا الى أن المركز سيصدر تقارير أولا بأول من داخل غرف الاقتراع، وسيكون على تواصل مستمر مع الهيئة المستقلة للانتخاب طيلة اليوم.
ويبلغ عدد مراقبي التحالف الوطني لمراقبة أداء المجالس المنتخبة (راصد) 5000 مراقب ثابت و250 مراقبا متحركا، بحسب مدير عام التحالف عامر بني عامر الذي أشار إلى أن غرفة عمليات الفريق ستكون في فندق الريجنسي. وسيقدم “راصد” بحسب بني عامر 3 تقارير رئيسية عن الانتخابات تبدأ بمؤتمر صحفي الساعة 10:30 والثاني الساعة 3:30 والختامي الساعة 9:30، وسيعقد مؤتمرا رابعا في اليوم التالي لتقديم التقرير الانتخابي لسير العملية الانتخابية.

وسيكون لدى تحالف “نزاهة” لمراقبة الانتخابات 3200 مراقب ومراقبة، بحسب مسؤوله محمد الحسيني الذي قال ان مراقبي التحالف سيغطون جميع مراكز الاقتراع منذ الساعة 6:30 صباحا، لافتا إلى أن غرفة عملياته في المركز الثقافي الملكي.

كما سيعقد التحالف بحسب الحسيني، ثلاثة مؤتمرات صحفية؛ الساعة 8:45، والساعة الثالثة عصر، والأخير الساعة الثامنة لإصدار تقارير عن العملية الانتخابية.

الغد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” جامعيو معان بلا عمل “ينظمون اعتصاما امام مبنى محافظة معان – صور

ميديا ينوز –  محمد خليل البزايعه نفذ متعطلين عن العمل من خريجي الجامعات والكليات من ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: