الرئيسية / WhatsApp / 450 طالبا جامعيا في قضايا مخدرات

450 طالبا جامعيا في قضايا مخدرات

23

تيسير النعيمات

– كشفت مديرية مكافحة المخدرات عن “ضبط 450 طالبا جامعيا في قضايا مخدرات، خلال العام الماضي”.
جاء ذلك خلال حملة أطلقتها كلية التمريض في الجامعة الأردنية بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات أمس، تحت عنوان “لا للمخدرات”، لتوعية الطلبة بأضرارها وكيفية محاربتها.
وتهدف الحملة، وفقا لعميد الكلية الدكتورة فتحية أبو مغلي، إلى نشر ثقافة الوعي بين الطلبة وحمايتهم من انتشار آفة المخدرات، ونقل المعرفة والفائدة إلى جميع أفراد المجتمع.
وعرض الملازم أول نبيل الرواشدة من مديرية مكافحة المخدرات طرق الإدمان على المخدرات وأشكالها وأضرارها، مستعرضا أمثلة واقعية عن الإدمان وطرق التعامل القانونية مع المدمنين.
وأكد أنه “تم ضبط 450 طالبا جامعيا خلال العام 2014 في قضايا مخدرات”، داعيا الطلبة إلى عدم الانسياق وراء رفاق السوء.
بدورها، استعرضت الدكتورة إخلاص الجمال من قسم صحة المجتمع في الجامعة الآثار النفسية والسلبية على الفرد والأسرة والمجتمع جراء هذه الآفة، مشيرة إلى أن الجهل بحقيقة المخدرات وضعف الوازع الديني ورفاق السوء والتفكك الأسري هي من أهم الأسباب في انتشارها بين فئات المجتمع.
وتخلل خلال إطلاق الحملة عرض مسرحي عن الإدمان وعلاقته بمرض نقص المناعة المكتسب “الإيدز” قدمه طلبة من الكلية.
وعلى هامش إطلاق الحملة، أقيم معرض اشتمل على بعض أنواع المخدرات مثل الماريجوانا والكوكايين والهرويين والأفيون والحشيش والحبوب المخدرة وأدوات تعاطي المخدرات.
وفي الختام، وُزَعت العديد من البوسترات والمنشورات والبروشورات التوعوية والتثقيفية على الطلبة والتي تناولت مواضيعها أنواع المخدرات وأضرارها، وكيفية تعاطي المخدرات والآثار الجانبية لها، وأسباب الإدمان وأثره على الفرد والمجتمع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعدام شنقاً لشاب قتل آخر بالرصاص في عمان

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الخميس حكم الإعدام شنقاً حتى الموت على شاب قتل آخر ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: