الرئيسية / أخبار الأردن / 4056 عطلا كهربائيا خلال العاصفة الثلجية في الشمال

4056 عطلا كهربائيا خلال العاصفة الثلجية في الشمال

أسلاك كهرباء متقطعة من أحد الأعمدة بالقرب من احد المنازل بسبب الاحوال الجوية -

MNC – تعاملت شركة كهرباء محافظة اربد مع 4127 عطلا كهربائيا خلال العاصفة الثلجية ضمن مناطق امتياز عملها التي تشمل محافظات الشمال (اربد وجرش وعجلون والمفرق).

وقال الناطق الاعلامي للشركة هشام حجازي انه تم اصلاح 4056 عطلا حتى صباح اليوم السبت فيما يجري العمل حاليا على اصلاح بقية الاعطال.

واضاف ان محافظة اربد وحدها شهدت 1532 عطلا تم اصلاح 1515 عطلا منها فيما كانت الاعطال المتبقية في محافظات اخرى تم التعامل معها وحالت الظروف الجوية دون اصلاح القليل منها، لافتا الى ان الشركة تعمل بجاهزيتها الكاملة لإصلاح بقية الاعطال بالسرعة القصوى.

وأوضح ان الشركة جهزت ما يزيد على 600 فني قبل حلول العاصفة الثلجية معززين بـ 200 آلية ما مكنهم من ادامة التيار الكهربائي على النحو المطلوب واصلاح الاعطال بالسرعة الممكنة.

وأشار الى ان مختلف الدوائر والمؤسسات الخدمية بذلت جهودا لافتة خلال العاصفة الثلجية التي كان اثرها ملحوظا في بعض المناطق خاصة لواء المزار الشمالي الذي ارتفع فيه منسوب الثلوج لقرابة 60 سنتمترا فيما شهدت مناطق اخرى داخل المدينة والوية المحافظة ارتفاعا بمنسوب مياه الامطار في الشوارع ومجاري الاودية والساحات العامة، في وقت ادت فيه حالة الاندماج التي شهدتها معظم المناطق صباح اليوم الى تعطل حركة المركبات والمشاة على حد سواء.

وأشاد محافظ اربد حسن العساف بالجهود التي بذلتها القوات المسلحة بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني حيث قامت بالتعاون مع الجهات المختصة بفتح الطرق المغلقة وبذلت جهودا كبيرة في اخلاء المواطنين على الطرق والقيام بعمليات انقاذ للاشخاص والمركبات، وتوزيع الطرود على المواطنين في اماكن محددة وتقديم الرعاية الصحية في المستشفيات التابعة لها.

واشار الى ان المواد التموينية والمحروقات كانت متوفرة في المحافظة خلال الايام الماضية والافران تعمل بأقصى طاقتها، لافتا الى ان الامطار الغزيرة داهمت بعض المنازل بصورة محدودة وتم اخلاء سكانها من خلال حالات الشكاوى التي تلقتها غرف العمليات، دون حصول اية اضرار باستثناء حالات انزلاق لبعض المركبات من ضمنها شاحنة محملة باسطوانات الغاز ولم تقع اصابات.

وحث العساف المواطنين على الحيطة والحذر لدى الخروج من المنازل وان يكون الخروج للضرورة خاصة في ظل حالة الانجماد والابتعاد عن المناطق التي تقوم الاجهزة المعنية فيها بالعمل لفتح الطرق، مشيدا بتعاون الغالبية العظمى من المواطنين وادراكهم للمسؤولية ما ساهم في منع الاضرار الخطيرة جراء الحالة الجوية السائدة.

بدوره قال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان البلدية ومختلف كوادرها عملت على ابقاء الشوارع مفتوحة اضافة الى مساعدة بعض البلديات جنوب اربد بفتح الطرق المغلقة، مثمنا دعم القوات المسلحة والاجهزة الامنية والدفاع المدني ووزارات الاشغال العامة والشؤون البلدية والصحة ومختلف الجهات المعنية في العمل بشكل منسق ومتكامل اثناء العواصف الثلجية الامر الذي انعكس بصورة ايجابية على انجاز العمل وعدم وقوع اضرار.

من جانبه اكد مدير وحدة الارشاد الزراعي في اربد المهندس ماجد عبندة ان للامطار والثلوج التي تساقطت خلال الايام الماضية اثارا ايجابية مفيدة للموسم الزراعي بمجمله وتساهم في تخزين كميات كبية من المياه الجوفية وداخل التربة اضافة الى ان الثلوج تساعد في القضاء على بيوض الحشرات والافات الموجودة في التربة.

ودعا الى اهمية مقاومة الصقيع من خلال التدخين وري المناطق التي تشهد حالات انجماد لتوفير كميات من المياه داخل التربة وابقاء المواشي والحيوانات داخل الحظائر.-(بترا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوطني لحقوق الإنسان يختتم دورة تدريبية لمحامي محافظة جرش

  اختتم المركز الوطني لحقوق الإنسان ظهر اليوم الثلاثاء دورة تدريبية لمحامي محافظة جرش، ركزت ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: