الرئيسية / WhatsApp / 400 أردني قضوا في معارك سوريا والعراق

400 أردني قضوا في معارك سوريا والعراق

Untitled-1قال محامي الجماعات الإسلامية موسى العبداللات إن 400 أردني لقوا حتفهم بسبب المعارك الدائرة في العراق وسوريا منذ اربعة أعوام جلهم من فئة الشباب وحاربوا إلى جانب جبهة النصرة في سوريا وتنظيم داعش في سوريا والعراق.

وأكد العبداللات إن غالبية الأردنيين الذين قتلوا في سوريا والعراق من فئة الشباب وأعمارهم تتراوح بين 20 إلى 30 عاما وكان اخرهم أردني عشريني قتل في المعارك الدائرة بشرق عين العرب كوباني.

وأشار العبداللات أن توجه الشباب الأردني بداية كان نحو جبهة النصرة لمحاربة النظام السوري ولكن في الوقت الحالي غالبيتهم أصبحوا ينضمون لتنظيم داعش.

وقال إن هناك أكثر من 500 معتقل إسلامي في السجون الأردنية يحاكمون بقضايا تتعلق بالإرهاب أمام محكمة أمن الدولة

وأوضح العبداللات أن 93 معتقلا يواجهون تهمة استخدام الشبكة العنكبوتية للترويج لجماعات إرهابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ٬ بالإضافة لما يزيد عن 100 معتقل يواجهون تهما تتعلق بجرائم الإرهاب الإلكتروني.

وأضاف أن 180 معتقلا وجهت لهم تهمة الالتحاق بجماعات مسلحة٬ كما وجهت لـ 100 معتقل تهمة القيام بأعمال إرهابية.

وأعلنت الحكومة اعتقال 90 جهادياً أردنياً في مناطق مختلفة بالبلاد بعد إعلان استشهاد الطيار معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش٬ واصفة هذا التنظيم “بالسرطان.”

وكان المتحدث باسم الحكومة محمد المومني صرح في وقت سابق بعد قتل الشهيد الكساسبة والضربات الجوية التي شنها الأردن رداً على داعش٬ أنه جرت مطاردة واعتقال 90 جهادياً محلياً دفاعاً عن الأمن الوطني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو ينتقد تصريحات نائبة وزير الخارجية الإسرائيلية ضد اليهود الأميركيين

إنتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس نائبة وزير الخارجية تسيبي حوتوفلي بعد تصريحات “مهينة” ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: