الرئيسية / WhatsApp / 30 ألف رجل أمن عام ودرك لتأمين سير الانتخابات
قوات الدرك

30 ألف رجل أمن عام ودرك لتأمين سير الانتخابات

أعلنت مديريتا الأمن العام وقوات الدرك عن مشاركة 30 ألف رجل أمن عام ودرك في سير عملية الانتخابات النيابية بهدف تأمين الحراسة في الاماكن المخصصة للاقتراع والفرز واخراج النتائج النهائية، وتسهيل وحراسة عمليتي الاقتراع والفرز.

وقال مدير ادارة الاعلام الامني بمديرية الامن العام العقيد خضر آل في مؤتمر صحفي، الاثنين، ان واجب الامن العام وقوات الدرك مكمل لدورهما في حماية كافة مراكز الاقتراع والفرز المنتشرة في محافظات المملكة، ومرافقة كافة التحركات الخاصة بالانتخاب والفرزوالصناديق وكشوفات اسماء الناخبين وكتيبات الانتخاب.

وأكد آل خطاب ان الامن العام وقوات الدرك لا دور لهما داخل قاعات الاقتراع والفرز، بل واجبهما سيكون الحراسة والتسهل على المواطنين في عملية الادلاء باصواتهم، لافتا الى انه سيبقى 25 ألف رجل أمن عام يتابعون عملهم اليومي الاعتيادي الطبيعي لحماية المواطنين وممتلكاتهم.

واشار الى ان مديرية الامن العام تعمل بثلاث غرف عمليات، الاولى هي: غرفة العمليات الرئيسية الموجودة في مديرية الامن العام وفيها اعضاء من قوات الدرك والدفاع المدني، مسنودة بالقيادة والسيطرة 911 التي تستطيع استقبال 96 اتصالا في نفس الوقت.

اما الغرفة الثانية فهي: غرفة عمليات موجودة في كل قيادة اقليم وفي قيادة قوات البادية، والثالثة: غرفة عمليات موجودة في كل مديرية شرطة، مؤكدا ان جميع غرف العمليات جاهزة لاستقبال اي اتصال وللتحرك ولمساعدة المواطنين.

وأكد آل خطاب ان مديريتا الامن العام والدرك لن تتهاونا في تطبيق القانون على الجميع، لافتا الى ان الاعلام الامني سيتعاون مع الصحفيين والاعلاميين وسيصدر بيانا امنيا كل ساعة، واذا لزم الامر ستصدر بيانات امنية خاصة.(بترا)

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة طفلين “تفحما” إثر حريق منزل في الزرقاء

ميديا نيوز – قضى طفلان وأصيب ستة 6 آخرون بضيق تنفس إثر استنشاقهم غازات منبعثة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: