الرئيسية / WhatsApp / 1300 غرفة فندقية في المدينة الوردية .. %100 نسب إشغال فنادق البترا

1300 غرفة فندقية في المدينة الوردية .. %100 نسب إشغال فنادق البترا

ميديا نيوز -  قال رئيس سلطة إقليم البترا محمد النوافلة إن “نسب إشغال الفنادق في مدينة البترا وصلت أخيرا  إلى 100 %”.

واوضح النوافلة أن شهر تشرين الأول (اكتوبر) من كل عام يشهد زيادة في أعداد زوار البترا إذ تستمر هذه الحركة الى نهاية شهر نيسان (ابريل) من العام المقبل 2018.

وبين النوافلة  أن عددا كبيرا من مكاتب السياحة والسفر يتصلون في السلطة لتأمينهم بغرف فندقية في مدينة البترا لعدم وجود غرف فارغة في الفترة الحالية.

ويشار إلى أن عدد الغرف الفندقية في مدينة البترا يبلغ 1300 غرفة يتراوح تصنيفها بين نجمة واحدة وخمس نجوم.
وأشار النوافلة إلى أن هنالك ارتفاعا كبيرا في اعداد زوار مدينة البترا خلال الفترة الماضية دون اعطاء ارقام للزوار لعدم جاهزيتها.

وأضاف النوافلة أن البترا عانت وبشكل كبير منذ بداية أحداث توتر المنطقة العربية من تراجع اعداد زوارها إلا أن الامور بدأت تتعافى وبشكل كبير إذ من المتوقع أن ترتفع اعداد زوار البترا خلال الفترة المقبلة بشكل كبير جدا.

وكانت أكدت وزيرة السياحة لينا عناب أن بيانات الوزارة أظهرت ارتفاعاً في مبيعات التذكرة الموحدة  (Jordan Pass) بنسبة تجاوزت الـ100 % لنهاية شهر أيلول (سبتمبر) الحالي حيث تعتبر البترا من ابرز المواقع التي استفادت من التذكرة الموحدة ، مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغت أعداد التذاكر المباعة لنهاية شهر أيلول لعام 2017 إلى (34910) تذاكر، مقارنة بـ(17274) تذكرة بيعت خلال نفس الفترة من عام 2016.

وقدمت عناب شرحاً مختصراً، مفاده أن التذكرة الموحدة تهدف إلى الترويج وجذب أكبر عدد ممكن من السائحين، وتمكينهم من زيارة أكثر عدد ممكن من المواقع السياحية في المملكة، مما ينعكس على زيادة المدة الزمنية التى سيقضيها الزائرين على أرض المملكة، وبالتالي دعم الاقتصاد الأردني وتحريك العجلة السياحية في مختلف قطاعاتها. وأضافت عناب أن التذكرة الموحدة هي عبارة عن بطاقة مرور تسمح لحاملها بزيارة أكثر من 40 موقعاً سياحياً داخل المملكة، بما في ذلك زيارة مدينة البترا إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو.

كما يتم إعفاء حاملي هذه التذكرة من رسوم تأشيرة الدخول إلى المملكة الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى حصولهم على نشرات تعريفية وشروحات عن جميع المواقع السياحية وذلك مباشرةً من لحظة شرائهم للتذكرة الموحدة عبر بريدهم الإلكتروني وهذه المزايا وأكثر مقابل مبلغ 70 دينارا ثمناً لهذه التذكرة.

 

رداد ثلجي القرالة – الغد

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المصري يكرم الكوز بمئوية بفلور – صور

كرم دولة السيد طاهر المصري..وبحضور جمع غفير من المواطنين والناشطين بمناسبة  استنكار مئوية وعد بلفور المشؤوم… ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: