الرئيسية / الرئيسية / 127 ألف طالب وطالبة يتقدمون لـ (صيفية التوجيهي).. اليوم

127 ألف طالب وطالبة يتقدمون لـ (صيفية التوجيهي).. اليوم

ميديا نيوز – يتقدم اليوم 127 ألف طالب وطالبة الى اولى جلسات امتحان الثانوية العامة «الدورة الصيفية»، موزعين على مختلف الفروع الأكاديمية بينهم 99 ألف طالب نظامي و28 ألف دراسة خاصة، وسيعقد الامتحان في 422 مدرسة تضم 1220 قاعة، مقارنة بـ 1046 مدرسة خلال الدورة الماضية.
,يتقدم 93598 طالبا وطالبة في الفروع الاكاديمية للامتحان في اللغة الانجليزية للمستوى الرابع، فيما يتقدم 8007 طلاب وطالبات في الفروع المهنية للامتحان في مبحث اللغة الانجليزية للمستوى الثاني.
ومن بين المشاركين 42 طالبا من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري ضمن المناهج الاردنية، حيث خصص لهم قاعة امتحان في مدرسة صفية بنت عبد المطلب للبنات في مخيم الزعتري لأداء الامتحان، في حين عملت الوزارة على تقليص عدد قاعات التوجيهي نظرا لارتفاع كلفة الامتحان التي تصل إلى حوالي 26 مليون دينار.هذا وقرر وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات إضافة 10 دقائق للزمن المخصص لكل جلسة من جلسات الامتحان لإتاحة الفرصة للطلبة لحل الأسئلة ومراجعة الإجابات بكل سهولة.
وسيراقب على امتحانات هذه الدورة 13 الف معلم ومعلمة سيقومون بمراقبة الامتحانات في قاعات الامتحان كافة منها قاعة واحدة خارج البلاد في المدرسة العربية في تونس التي تدرس المناهج الأردنية ، فيما تم تخصيص ( 42 ) قاعة احتياطية لكل مديرية تربية وتعليم لأي طارئ.
وستقتصر عملية التصحيح على معلمي الحكومة بقرار من وزير التربية الدكتور محمد الذنيبات.ولن يشارك معلمو القطاع الخاص والتعليم الاضافي في تصحيح اوراق امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية لان معلمي القطاع الخاص والاضافي لا تنطبق عليهم تعليمات نظام الخدمة المدنية التي تتضمن محاسبة المصحح في حال ارتكابه اخطاء في التصحيح او عدم الالتزام بتعليمات الدوام والتصحيح لمباحث الثانوية العامة ما ادى الى اشكالات بين الوزارة وهؤلاء المعلمين خلال الدورات الماضية.
وأعربت الوزارة عند تقديرها لكل من زودها بمعلومات هامة ومفيدة عن العابثين بامتحان الثانوية العامة واسماء الاشخاص الذين اعتادوا على خداع وابتزاز الطلبة واولياء امورهم وتضليلهم خلال فترة الامتحانات. واعتبرت الوزارة أن تعاون المواطنين معها سيسهم في كشف العديد من الأشخاص الذين قد يسيئون إلى امتحان الثانوية العامة وسمعته ويتخذون من الامتحان فرصة لتحقيق الكسب غير المشروع عبر الترويج للاسئلة المزورة وبيعها والمساهمة ايضا في اختراق تعليمات الامتحان والمساعدة على ذلك. وأكدت أن تعاون المواطنين معها في الكشف عن هذه الفئة يعبر عن الاحساس بالمسؤولية تجاه الطلبة ويجسد الانتماء الحقيقي والصادق للوطن. ودعت الوزارة المواطنين الذين لديهم أي معلومات عن هذه الفئة غير المسؤولة الاتصال بغرفة العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة على الأرقام التالية: 5665461 – 5673652 – 5665639–0777417439 – 0795080510 وعلى فاكس رقم: 5661894–4646654.
واهابت وزارة التربية والتعليم الطلبة ضرورة الحضور قبل 20 دقيقة من موعد الامتحان، ولن يسمح بالدخول للطلبة بعد اغلاق باب المدرسة وتوزيع اوراق الامتحان على الطلبة وضرورة اصطحاب هوية الأحوال المدنية وجواز السفر للطلبة العرب والهوية الامنية للطلبة السوريين والتقيد بقراءة الكتاب المدرسي، حيث ان جميع الاسئلة من المنهاج وعدم الالتفات الى الدوسيهات، كما ان الوزارة قامت هذا العام باجراء تعديلات مشدده على من يعبث بامتحان الثانوية العامة، ولن تتهاون في اتخاذ العقوبات الصارمة لكل من يعبث بنزاهة وعدالة امتحان الثانوية العامة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أردوغان: “إذا فقدنا القدس، فلن نتمكن من حماية المدينة المنورة”

حذّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من أنه “إذا فقدنا القدس، فلن نتمكن من حماية ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: