الرئيسية / WhatsApp / هذه المؤسسات جاهزة لاستقبال ” ام العواصف”

هذه المؤسسات جاهزة لاستقبال ” ام العواصف”

ميديا نيوز تشهد المملكة خلال الأيام المقبلة منخفضا جويا مهيئا لتساقط الثلوج على مختلف المحافظات مع انحفاض ملموس على درجات الحرارة ساعات اليوم.

وأكد مدير إدارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة، أن ‘الإداراة وضعت خطة مرورية بهدف الحد من الحوادث والانزلاقات وإغلاقات الطرق بسبب توقع تراكم الثلوج’، مضيفا أن ‘الإدارة وفرت 12 ونشا مهيئة للتعامل مع حالة الثلوج ستقوم بسحب المركبات من أماكن الإعاقة وستحمل مالكي المركبات النفقات’.

من جهة أخرى، أكدت المديرية العامة لقوات الدرك على لسان ناطقها الإعلامي المقدم مازن عبيدات، جاهزيتها واستعدادها المستمر للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة خلال الايام المقبلة، مبينا أن ‘قوات الدرك تنسق مع كافة الوزارات والأجهزة المعنية خلال الظروف الجوية بدعم قدراتها وامكانياتها’.

وفي سياق منفصل، أكد نقيب أصحاب محطات بيع المحروقات فهد الفايز، أن ‘النقابة مستعدة لاستقبال المنخفض المتوقع قدومه خلال الفترة المقبلة بتوفير كافة أنواع المحروقات في جميع مناطق المملكة’.

من جانبها، أكدت شركات الاتصالات الرئيسية العاملة في السوق المحلية رفع جاهزيتها الهندسية من الناحيتين البشرية والفنية في الظروف الجوية الاستثنائية التي من المتوقع دخولها أجواء المملكة اليوم الأحد، وذلك حرصا منها على إدامة خدمات الصوت والانترنت خلال فترة المنخفض الجوي المتوقع امتداد تاثيره حتى يوم الاربعاء المقبل.

من جهتها أيضا، أكدت وزارة التنمية الاجتماعية على استعدادها خلال المنخفض الجوي القادم وبالتعاون مع مختلف الجمعيات الخيرية في جميع أنجاء المملكة بتقديم المأوى اللازم والحاجات الأساسية لجميع المواطنين عند الحاجة وفي حال تعرضهم للسيول والفيضانات لا قدر الله.

كما وأكدت أمانة عمان الكبرى جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة، حيث سيتم إعلان حالة الطوارىء المناسبة وفق نشرات حالة الطقس الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية.

يشار إلى أن المملكة ستتأثر بدخول منخفض جوي عميق يستمر إلى يوم الأربعاء بحسب توقعات دائرة الأرصاد الجوية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

200 دينار لكل الجمعيات الخيرية المسجلة لدى الاتحاد العام

قال رئيس الاتحاد الاردني المؤقت للجمعيات الخيرية العين السابق سمير قردن ان الاتحاد سيقدم مبلغ ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: