الرئيسية / WhatsApp / العجلوني :: الاردن وفلسطين ستكونان بيضاء يوم الاثنين

العجلوني :: الاردن وفلسطين ستكونان بيضاء يوم الاثنين

ميديا نيوز طقس الرعدأكد مدير طقس الرعد الأردني الفلسطيني، صالح العجلوني، أن الحديث عن أن المنخفض الجوي القادم اعتيادي هو أمر غير دقيق، مشددا على أن المملكة ستشهد تساقطا كثيفا للثلوج، بخاصة على المرتفعات الجبلية.

وأضاف العجلوني إن كثافة الهطول ستتسبب بعزل بعض المناطق في المرتفعات العالية، لافتا في ذات السياق إلى أن التراكمات ستشمل المناطق التي ترتفع عن سطح البحر بـ600 متر وربما 500 متر أيضا ليل الثلاثاء-الأربعاء.

https://www.facebook.com/salehajlony2001/videos/792272480876740/

وحذّر العجلوني من تشكل السيول في المناطق المنخفضة، والأودية نتيجة هطول الأمطار الغزير وذوبان الثلوج، داعيا الجهات الرسمية والمواطنين للتحوط من تلك الظروف المنتظرة. وأكد العجلوني على أن مناطق عديدة لا تشهد تساقط الثلوج عادة ستكون على موعد مع الرداء الأبيض، وستكون الأجواء شديدة البرودة.

وعن الحالة الجوية السبت، قال العجلوني ان درجات الحرارة تشهد انخفاضا تدريجيا من بعد العصر، وتبدأ الامطار بالتساقط مصحوبه بالعواصف الرعديه وحبات البرد خاصه على المرتفعات الجبلية. ويوم الاحد تشتد الحالة الجويه وتكون الاجواء عاصفه وباردة وتبدأ الثلوج بالتساقط على المرتفعات العالية عصرا، تتدنى على ارتفاعات 1000م مساء، ثم تتدنى لمرتفعات ال900م ثم ل800م، ومع ساعات فجر الاثنين تتدنى ل750م ان شاء الله تعالى.

وأشار العجلوني إلى إن الاردن وفلسطين ستكونان بيضاء يوم الاثنين ان شاء الله، وتستمر الهطولات لكن تصبح متقطعة، ثم تعود لتشتد ليلا ان شاء الله وتتساقط الثلوج بكثافة لتصل إلى ارتفاعات غير مسبوقة. وتشتد الهطولات ليلة الثلاثاء ويوم الاربعاء وتصل لارتفاعات فوق 500 متر والله اعلی واعلم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

200 دينار لكل الجمعيات الخيرية المسجلة لدى الاتحاد العام

قال رئيس الاتحاد الاردني المؤقت للجمعيات الخيرية العين السابق سمير قردن ان الاتحاد سيقدم مبلغ ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: