الرئيسية / الأردن اليوم / 10 سنوات ونصف لمتهم بقضية بورصات

10 سنوات ونصف لمتهم بقضية بورصات

yyy7766 c88

قضت الهيئة المدنية لدى محكمة امن الدولة خلال الجلسة العلنية التي عقدتها اليوم الاثنين برئاسة القاضي سالم القلاب وعضوية القاضيين الدكتور خالد الكواليت وبلال البخيت بالحبس عشر سنوات ونصف السنة على متهم صاحب شركة في قضايا ما يعرف بالبورصات الوهمية ادعى انه يعمل بالبورصات العالمية وتضمينه مبلغ مليون ونصف تمثل قيمة المبالغ التي تحصل عليها احتيالا من المشتكين بالقضية.

كما قضت ذات الهيئة بحل الشركة والزامها بدفع غرامة مقدارها 1400 دينار وتثبيت الحجز التحفظي على اموال المتهم صاحب الشركة وعلى الاموال المنقولة وغير المنقولة ومنع سفره وتسطير كتاب الى مراقب الشركات لحرمانه من تأسيس اي شركة مستقبلا.

ويشار الى ان الحكم صدر وجاهيا بحق المتهم والذي هو موقوف على ذمة القضية منذ الخامس من تشرين الاول عام 2008.

وجاء الحكم بعد ان ثبت لهيئة المحكمة المدنية ان المتهم ادعى ان لديه شركة تتعامل بالبورصات العالمية، وان من يستثمر لديه يمنح ارباحا شهرية دون اي خسارة وان الخسارة في حال حصولها لا تتجاوز 5 بالمئة من راس المال.

كما وقام المتهم بفتح اربعة فروع للشركة، اضافة الى الفرع الرئيسي وعرض فيها شاشات عرض بهدف ايهام المستثمرين بان الشركة مربوطة مع البورصات العالمية وبذلك استطاع المتهم استقطاب 468 مشتكيا الذين اودعوا اموالهم لديه وبعدها اغلق الشركة وتوارى عن الانظار الى ان القي القبض عليه وتبين انه لا يتعامل بالبورصات العالمية.-(بترا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس السوداني يطالب في روسيا بحماية بلاده من الولايات المتحدة

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير الخميس، خلال لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن السودان بحاجة للحماية ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: