الرئيسية / الرئيسية / اعتقال بريطانية خبأت أموالا للجهاديين في «مكان حساس» من جسدها

اعتقال بريطانية خبأت أموالا للجهاديين في «مكان حساس» من جسدها

83187_1_1404895706

ميديا نيوز

مثلت امرأة أمام محكمة بريطانية الثلاثاء بتهمة محاولة تهريب مبلغ من المال خبأته في ملابسها الداخلية الى مسلحين اسلاميين يقاتلون في سوريا.
وجرى توقيف نوال مسعد (27 عاما) في مطار هيثرو في لندن وعثر معها على مبلغ 20 ألف يورو (27,000 دولار) مخبأ في واق جنسيّ كانت تضعه في منطقة حساسة من جسمها، لكنه سقط في ملابسها الداخلية على ما يبدو.
واثناء مثولها امام محكمة اولد بيلي في لندن، نفت المتهمة تهمة تمويل الارهاب الموجهة كذلك الى صديقتها امال الوهابي (27 عاما).
ويتهمها الادعاء بأنها عملت «ساعية موثوقة» لامال الوهابي التي غادر زوجها ايان ديفيس لندن للقتال مع الجهاديين في سوريا العام الماضي.
وقال ممثل الادعاء مارك دنيس للمحكمة ان مسعد تم توقيفها في هيثرو في 16 كانون الثاني/يناير وابلغت الشرطة انها متوجهة الى اسطنبول لشراء الذهب لوالدتها.
واضاف «وبعد ذلك تم اقتيادها الى غرفة خاصة حيث اخرجت لفافة من الأوراق النقدية من داخل ملابسها الداخلية وسلمتها للشرطة. وكانت الاوراق النقدية ملفوفة بشكل جيد بغلاف بلاستيكي… ويبدو انها كانت مخبأة داخل جسمها بعد وضعها في واق ذكري».
ويبدو ان مسعد، التي تدرس في جامعة لندن، تلقت ألف يورو من الوهابي مقابل حمل ذلك المبلغ.
وقال الادعاء انه تم ترتيب الرحلة من خلال مجموعة من المكالمات الهاتفية ورسائل الواتساب بين مسعد والوهابي وديفيس.
واكد ممثل الادعاء انه «تم جمع المبلغ داخل هذا البلد، وكان من المقرر ان يذهب لدعم قضية الجهاديين التي يسعى ديفيس الآن الى تحقيقها مع أنصار يفكرون بعقليته نفسها». 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قاتلا السبعيني في الطفيلة بقبضة الأمن

 قال مصدر أمني، اليوم الأحد، إن تقرير الطب الشرعي المتعلق بجثة متحللة لمواطن سبعيني فقد ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: