الرئيسية / WhatsApp / يوفنتوس يتأهل إلى نصف النهائي على حساب برشلونة

يوفنتوس يتأهل إلى نصف النهائي على حساب برشلونة

ميديا نيوز – تأهل فريق يوفنتوس الإيطالي إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال لكرة القدم بعد أن تعادل أمام مضيفه فريق برشلونة الاسباني بنتيجة 0-0 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب ( كامب نو ) ، ليفوز الفريق الإيطالي بمجموع مباراتي الذهاب و الإياب بنتيجة 3-0 بعد أن حسم مباراة مباراة الذهاب في ملعبه بالفوز بثلاثية .

بدأت المباراة سريعة من كلا الطرفين و في أول تسديدة خطيرة سدد الأرجنتيني جوانزالو هيجوايين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 13 لكنها علت العارضة بقليل ، و رد برشلونة بكرة عرضية عن طريق نيمار بإتجاه ليونيل ميسي و ثم يبعدها دفاع يوفنتوس لتتهيأ أمام إيفان راكيتيتش المتمركز أمام منطقة الجزاء ليسدد الكرة فوق المرمى عند الدقيقة 15 .

و بعد ذلك رد فريق يوفنتوس عبر كرة مقصية رائعة من خوان كواردادو لكنها علت العارضة عند الدقيقة 16 ، و بعد ذلك ليسدد ميسي كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء تمر بجانب القائم الأيمن لمرمى يوفنتوس في الدقيقة 19 ، و عاد النجم الأرجنتيني للمحاولة مجددا حيث سدد كرة أخرى تصدى لها بوفون و إرتدت أمامه ليسدد في الشباك الخارجية في الدقيقة 31 من اللقاء .

و أنقذ جانلويجي بوفون في الحظة الأخيرة كرة سيرجيو بوسكيتش المرفوعة بإتجاه ميسي عند الدقيقة 36 ، و في الجهة الأخرى أنقذ تير شتيغن كرة خطيرة عن طريق جوانزالو هيجوايين عند الدقيقة 38 ، و أبعد فاع يوفنتوس تمريرة مميزة من ميسي بإتجاه انيستا عند الدقيقة 42 ، و بعد ذلك ميسي يتعرض لإصابة يخرج على غثرها من أرضية الملعب لكنه يعود بسرعة .

و في الشوط الثاني ضغط برشلونة من أجل الوصول إلى أول الأهداف و في هجمة مرتدة كاد خوان كواردادو أن يسجل هدف لفريق يوفنتوس بعد أن سدد كرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 50 ، ورد برشلونة بكرة عن طريق ميسي بعد تناقل رائع للكرة مع نيمار وصلت الكرة للنجم الأرجنتيني الذي سدد الكرة فوق المرمى عند الدقيقة 52 .

و سدد ميسي كرة مميزة عند الدقيقة 55 تضرب بكيليني و تخرج إلى ركلة ركنية ، و عاد ميسي للمحاولة عبر كرة ثابتة لكنها تعلوا العارضة بقليل في الدقيقة 58 ، في الوقت الذي فيه باكو الكاسير بديلا لإيفان راكيتيتش في أول تبديل لفريق برشلونة ، و إستمر برشلونة في محاولاته حيث سدد النجم البرازيلي نيمار كرة اخرى في الدقيقة 62 من المباراة تعلو العارضة أيضا .

و لم يستغل ميسي خروج خاطئ للحارس جانلويجي بوفون ليلعب الكرة فوق العارضة في الدقيقة 67 ، و سدد سيرجي روبرتو كرة أخرى في الدقيقة 70 و لكنها أيضا أخطأت المرمى و مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى يوفنتوس ، و رد يوفنتوس بواسطة باولو ديبالا بتسديدة مميزة بيسراه من داخل منطقة الجزاء لكنها مرة فوق مرمى تير شتيغن عندما الدقيقة 71 من المباراة .

و أجرى فريق يوفنتوس أولى تبديلاته بدخول المدافع أندريا بارزالي بديلا لباولو ديبالا ، في وقت برشلونة تبديله الثاني بدخول خافيير ماسكيرانو بدلا لسيرجي روبرتو ، و أهدر فيه سامي خضيرة هدف محقق عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء في لكنها وصلت للحارس مارك تير شتيغن في الدقيقة 80 و بعدها أهدر نيمار برعونة فرصة أخرى لمصلحة فريق برشلونة .

و كاد البديل الجابوني ماريو ليمينا أن يسجل هدف لفريق يوفنتوس عند الدقيقة 85 عندما توغل من الجهة اليمنى و سدد كرة مميزة ابعدها دفاع برشلونة بصعوبة إلى ركنية ، و أبعد اليكس ساندرو أرضية عرضية خطيرة من سيرجيو بوسكيتش من الجهة اليمنى و لم تأتي الدقائق المتبقية بأي جديد لينتهي اللقاء بنتيجة 0-0 ليتأهل فريق يوفنتوس إلى الدور نصف النهائي .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش في الإعلام

  خلود خطاطبة – ميديا نيوز  الإرهاب وزبانيته، وعلى رأسهم تنظيم داعش الإرهابي شكل التحدي ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: