الرئيسية / أخبار فلسطين / يهود فرنسا قادمون لفلسطين .. الاحتلال يصطاد في باريس

يهود فرنسا قادمون لفلسطين .. الاحتلال يصطاد في باريس

22

MNC – لم تفوت دولة الاحتلال والجماعات اليهودية فرصة استغلال انفجارات باريس أواخر الأسبوع الماضي، فبعد تحريض فرنسا على المقاومة يحاول الاحتلال الآن دفع يهود فرنسا لهجرة واسعة إلى فلسطين المحتلة.

فبعد وقت قصير من الهجمات، تحدث نتنياهو للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند محاولاً تمرير مزاعمه حول إرهاب فصائل المقاومة، من خلال الربط بين فصائل المقاومة والتنظيمات الإرهابية المتهمة بتنفيذ عمليات باريس، وذلك للتأثير على الموقف الفرنسي الذي انحاز لصالح السلطة في مجلس الأمن عند التصويت على مشروع إنهاء الاحتلال.

واليوم السبت، خرج نتنياهو ليدعو يهود فرنسا للهجرة إلى دولة الاحتلال، قائلا، إن “إسرائيل هي بيتكم، وسنعقد هذا الأسبوع جلسة خاصة لبلورة خطوات زيادة الهجرة من فرنسا إلى “إسرائيل”.

وتحدثت مصادر إسرائيلية عن زيارة إلى باريس سيجريها نتنياهو خلال الأيام المقبلة، لدعم “الجالية اليهودية الفرنسية”، فيما تحدثت مصادر أخرى عن زيارة مماثلة سيجريها وزير خارجيته أفيغدور ليبرمان غدًا الأحد بهدف المشاركة في مراسم إحياء ذكرى قتلى هجوم “شارلي إيبدو”.

في الوقت ذاته، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مئات اليهود توجهوا لمنظمات يهودية متخصصة بطلب العمل على إنهاء علامات هجرتهم إلى “إسرائيل” والتسريع بها.

وقالت القناة الثانية، إن على دولة الاحتلال الاستعداد للتعامل مع موجة هجرة يهودية من فرنسا آخذة في الاتساع والتسارع.

وكانت الوكالة اليهودية أعلنت أن أكثر من 7 آلاف يهودي فرنسي هاجروا إلى “إسرائيل” خلال عام 2014، متفوقين بذلك على أعداد المهاجرين القادمين من الولايات المتحدة وروسيا في العام ذاته.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجندي الإسرائيلي قاتل الفلسطيني الجريح يحصل على مكافأة

صرف الجيش الإسرائيلي مكافأة مالية لأحد جنوده المدانين بقتل شاب فلسطيني جريح من الخليل عام ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: