الرئيسية / أخبار ساخنة / يحدث في السعودية : أكرام الميت احتجازه …

يحدث في السعودية : أكرام الميت احتجازه …

83815_1_1405848386

ميديا نيوز- : يرفض مستشفى سعودي في الرياض، الإفراج عن جثمان رضيعة أردنية توفيت خلال وجودها في قسم الخداج، حتى يدفع ذووها فاتورة الإقامة التي تزيد عن 90 ألف ريال سعودي، وفق ما أفاد جدها.
وتريد عائلة الطفلة التوصل إلى ما يفضي لدفن ابنتها في أسرع وقت، مقابل أن توقع على ضمانات لسدادها المبلغ المطلوب عندما يتوفر.
وقال المواطن ناجي الفايد إن ابنته غادرت إلى الرياض لزيارة زوجها الذي يعمل هناك، واضطرت للولادة في مستشفى الجزيرة السعودي الخاص. وأضاف “ولدت الطفلة مرح وكانت حصيلة حمل استمر نحو 8 شهور، مما أدى إلى وضعها في قسم الخداج”.
وقال الفايد إن الطفلة توفيت خلال وجودها في قسم الخداج، وأبلغ الأطباء المشرفون والدها بذلك، يوم التاسع من تموز الجاري. وأضاف “عندما توجه (والد مرح) إلى المستشفى أبلغوه بأن عليه دفع 50 ألف ريال سعودي (نحو 9400 دينار أردني) ليتسلم جثمان ابنته”.
وقال جد مرح إن العائلة التي لم تكن تملك هذا المبلغ، لجأت إلى الاستدانة وجمعته، لكنها صدمت عندما اتجهت لاستلام جثمان الفقيدة، بفاتورة تطالبها بمبلغ يزيد عن 93 ألف ريال (17.5 ألف دينار).
وأكد الفايد أن هذا الأمر لم يكن متفقاً عليه في السابق، كما أن الفاتورة تتضمن مصروفات “غير منطقية”.
وقال إن الأمر لا يبدو أنه سيتوقف عند ذلك، “فقد أبلغونا في المستشفى بأن الليلة الواحدة التي تقضيها الطفلة في ثلاجة المستشفى تكلف ألفي ريال (378 ديناراً)”. ومنذ وفاة الطفلة، مرّ 11 يوماً على وجودها في الثلاجة، مما يثير توقعات بأن يكون المبلغ المطلوب الآن فاق 100 ألف ريال سعودي. وقال الفايد “كل ما نطلبه هو الإفراج عن جثمان الطفلة لنتمكن من دفنها قريباً، وسنوقع أي تعهد يطلبه المستشفى لسداد المبلغ المستحق حال توفره أو تقسيطه”.
 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو: الرأي العام العربي هو العائق أمام السلام

أقر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في خطابٍ له أمام الكنيست الثلاثاء، أن العائق ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: