الرئيسية / WhatsApp / ولعت بين الشاكر والسماوي حول المنخفض

ولعت بين الشاكر والسماوي حول المنخفض

ميديا نيوز

حذر مدير دائرة الارصاد الجوية محمد السماوي المواطنين من الانسياق وراء المواقع التي تقوم بالرصد ، مشيراً ان الارصاد هي الدائرة الرسمية والمعترف بها دولياً والتي تمتلك خبرات كبيرة وعلمية بالإضافة إلى العشرات من مراكز الرصد الجوي في المنتشرة في كافة ارجاء المملكة .

واضاف السماوي ان نسبة الدقة للرصد لدينا هي (90-95%) والتي نعتمد بها على احدث الاجهزة العالمية والتي تغذي بها الحكومة الدائرة بشكل دوري ، واشاد المدير بدور موظفي دائرة الارصاد والذين يواصلون ساعات الليل بالنهار من والمنتشرين في كافة محافظات المملكة والذين يملكون اجهزة رصد عالمية .

ودعا سماوي وسائل الاعلام والاجهزة الرسمية والمواطنين اعتماد المعلومة الرسمية والتي تنشر عبر موقع الارصاد الرسمي على الشبكة العنبكوتية .

ونفى مدير دائرة الارصاد الجوية ان يملك اصحاب المواقع الإلكترونية اي جهاز رصد حديث وانهم يستسقون اخبارهم من المواقع المنتشرة عبر الشبكة العنكبوتية ، والذي اكد ان معظمهم لايملك الخبرة او حتى المعرفة بالرصد واجهزته وتنبؤاته 0

وتسببت مواقع الرصد الإلكترونية بحالة من الارباك بين المواطنيين بين مصدق ومكذب لها .

يذكر ان حالة من الارباك يشهدها الاردن في كل فصل شتاء بسبب الحالة الجوية والتي انقسم الشعب بسببها بين اصحاب المواقع الإلكترونية وبين دائرة الارصاد الجوية والتي جعلت من المواطن يحمل تضارباً واضحاً بين المصدق والمكذب لها .

ويشهد فصل الشتاء زخماً كبيراً في التنبؤات الجوية التي تجعل من المواطن لقمة سائغة وعرضة ليكون بين سندياً دائرة الارصاد ومواقع الطقس الإلكترونية .

حالة الارباك سببت يوم امس ازدحاماً في الموالات الكبيرة حول السلع الغذائية ، ناهيك عن بيع اسطوانات الغاز بالاضافة الخبز .

ومن ناحية اخرى قال الشاكر: لا ثلوج متوقعة في عمان ! وهذه هي التفاصيل

تحدث المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، حول المنخفض الجوي المتوقع ان تتأثر به المملكة خلال الساعات القادمة.

وقال الشاكر خلال حلقة برنامج نبض البلد، أن المنخفض القادم مرفق بجبهة هوائية قطبية يزداد تأثر المملكة بها نهار الأحد ويزداد التأثر بها حتى يوم الثلاثاء.

وأضاف أنه لا ثلوج متوقعة في عمان خلال ساعات نهار الأحد، لكن مع ساعات المساء سيبدأ تساقط الثلوج مع ساعات الليل إلى المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متراً عن سطح البحر وتشمل أحياءً عديدة من العاصمة عمان.

ويمتد تساقط الثلوج على المناطق التي ترتفع أكثر من 800 متر عن سطح البحر وتشمل أحياء واسعة من العاصمة عمان، وتهطل “أمطار ممزوجة بالثلوج” وذلك في ساعات فجر الاثنين.

أما في ساعات ظهيرة الاثنين، فقال الشاكر إن فرص الهطول تكون ضعيفة في مجمل المناطق الأردنية، لكن سيكون هناك تساقط ثلجي كثيف فوق الكرك و مُرتفعات الطفيلة.

ونهار الثلاثاء، ستشهد العاصمة عمان هطولاً للثلوج لكن لن يكون متراكماً، وسط درجات حرارة متدنية واحتمالية حدوث الانجماد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلاح الجو الملكي يحوز على أكبر مروحية في العالم

وصلت إلى جناح النقل الجوي في مطار ماركا العسكري الأربعاء، الطائرة المروحية MI-26 T2 لتنضم ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: