الرئيسية / الرئيسية / ولاية ثالثة للأسد في ظل انشغال العالم بـ”خطر الارهاب” المتنامي بالمنطقة

ولاية ثالثة للأسد في ظل انشغال العالم بـ”خطر الارهاب” المتنامي بالمنطقة

SYRIA-CONFLICT-VOTE
ميديا نيوز:ـ

يؤدي الرئيس السوري بشار الأسد، الأربعاء، اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة بعد أكثر من شهر على إعادة انتخابه، فيما ذكر نشطاء المعارضة أن 76 شخصاً قتلوا في معارك الثلاثاء، غالبيتهم في ريف دمشق وحلب.

وسيؤدي الأسد اليمين أمام عدد كبير من الشخصيات، قبل أن يلقي خطاب القسم، الذي سيحدد فيه الخطوط العريضة لولايته الجديدة التي تمتد لسبع سنوات.

وتنتهي الولاية الحالية للأسد الخميس لتبدأ الولاية الجديدة.

يشار إلى أن الأسد فاز بانتخابات الرئاسة التي أجريت الشهر الماضي وحصل فيها على نسبة 88.7 في المائة من الأصوات وتنافس فيها إلى جانبه حسان النوري وماهر الحجار.

ميدانياً، ذكر نشطاء المعارضة السورية أن خسائر كبيرة وقعت في صفوف القوات الحكومية إثر اشتباكات بين الجيش الحر وتلك القوات على جبهات مدينة مورك بريف حماة.

وأشار النشطاء إلى أن الجيش الحر تمكن من أسر 5 عناصر من أفراد القوات الحكومية في كمين على طريق السعن بريف حماة الشرقي وسط اشتباكات على الجبهتين الجنوبية والشرقية لمورك.

وفي دمشق، سيطر مسلحو المعارضة على 6 من المباني التي كانت تتحصن فيها القوات الحكومية على أطراف حي جوبر، فيما وقعت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة على أطراف الحي من جهة ساحة العباسين، بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة مصدره قاسيون.

وسقط صاروخ أرض أرض على الحي مصدره مطار المزة، بحسب ما ذكر الناشطون، الذين قالوا إن 76 شخصاً قتلوا خلال المعارك التي دارت في مناطق مختلفة من سوريا الثلاثاء، مشيرين إلى أن معظمهم سقطوا في وريف دمشق حلب.

وعلى صعيد آخر، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن مئات الأكراد يتدفقون من تركيا لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وكان الأكراد في شمال سوريا أطلقوا دعوة إقليمية لحمل السلاح في مواجهة هجوم جديد للتنظيم في المناطق الخاضعة لسيطرتهم في شمال سوريا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زخات مطرية الليلة وغدا

 تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-7 درجات مئوية، وتكون ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: